أخبار وتقارير

خلال زياراته العيدية للمرابطين في عدد من المواقع العسكرية المتقدمة .. وزير الدفاع :  جاهزون لإفشال مخططات المعتدين

خلال زياراته العيدية للمرابطين في عدد من المواقع العسكرية المتقدمة .. وزير الدفاع : جاهزون لإفشال مخططات المعتدين

خلال أيام إجازة العيد كان لوزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي  جولة ميدانية جاب خلالها عدداً من المواقع العسكرية المتقدمة التي يرابط فيها ابطال القوات المسلحة

من منتسبي  وحدات المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية والدفاع الساحلي متلمسا أوضاعهم ومطلعا على احوالهم ومباركا لهم مناسبة عيد الفطر المبارك .
وفي كلماته التي القاها أمام المقاتلين وجه العديد من الرسائل التي حملت في طياتها التحذير والنصح معا للعدوان بضرورة استيعاب الدروس واخذ العظة والعبرة مما جربه تحالف العدوان خلال ثمان سنوات مضت من المواجهة العسكرية التي لم يحقق من خلالها سوى الخسران المبين والهزائم النكراء التي جعلته في حيرة من أمره وبات الحل الأقرب لخروجه مما  أوقع نفسه فيه هو الانصياع والبدء في تنفيذ  الشروط التي وضعتها وأعلنتها  القيادة الثورية والسياسية العليا تمهيدا للوصول الى إحلال السلام العادل والشامل .. تفاصيل أكثر في سياق التقرير التالي :-

خاص  | 26 سبتمبر
إثبات حسن النوايا
من أوساط المرابطين  في جزيرة كمران دعا وزير الدفاع دول تحالف العدوان إلى إثبات حسن النوايا من خلال البدء بالتنفيذ العملي للشروط، التي وضعتها القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا للوصول إلى السلام العادل والشامل، الذي يحفظ لليمن وحدته واستقلاله وسيادته على أراضيه  وثروته الوطنية.

حماية السيادة
وأشار وزير الدفاع، خلال زيارته العيدية للمرابطين في جزيرة كمران، إلى أن أية محاولة من قبل تحالف العدوان للتصعيد أو نهب الثروات والالتفاف على ما تم طرحه في إطار الحل السياسي، فإن القوات المسلحة جاهزة لإفشال هذه المحاولات وحماية السيادة الوطنية.. وأوضح أن العدو الصهيوني يقوم بالضغط والإيعاز لتحالف العدوان لتنفيذ مخططاته وأجندته في اليمن في إطار سعيه للتوسع والسيطرة والاحتلال.

فشل  المخططات
وقال: "كان الأعداء يظنون أنهم سيمررون مخططاتهم، لكن بفضل الله وحكمة القيادة الثورية وصمود وثبات أبناء الشعب اليمني الأبي فشلت المخططات وانقلبت كل مؤامراتهم ومكرهم ضدهم حتى وصلوا إلى قناعة تامة بأنهم لن يستطيعوا مواجهة الشعب اليمني".

التدريب النوعي
وأشاد اللواء العاطفي بالجهود التي تبذلها قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي في إطار المهام المناطة بها في مجال الإعداد والتدريب النوعي لمنتسبي وحدات القوات البحرية في التخصصات العسكرية المختلفة.
موضحا بأن ما حققته القوات البحرية والدفاع الساحلي من نجاحات في مجال التدريب والتأهيل والتسليح والتطوير يبعث على الفخر والاعتزاز ويثلج الصدر.
وأضاف: "لنا الشرف الكبير أن نكون بين الأبطال المرابطين في جزيرة كمران من ضباط وصف وجنود، ولكم منا كل الشكر والتقدير والاحترام، ومن كل أحرار اليمن".
كما أكد وزير الدفاع أن قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى يولون القوات المسلحة بشكل عام ومنها القوات البحرية اهتماماً كبيراً في مختلف الجوانب تدريباً وتأهيلاً وتسليحاً.. وخاطب المرابطين بالقول: "نحن في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لن نبخل عليكم حتى بدمائنا".. لافتاً إلى أن "ما حققه أبطال القوات المسلحة المسنودين بأحرار الشعب من انتصارات وملاحم بطولية ضد المعتدين، لم يشهد له التاريخ مثيلاً في ظل الإمكانات التي يمتلكها تحالف العدوان".. وتابع: "ثقتنا بالله تعالى هي أكبر سلاح عتاد وإمكانية موجودة لدينا، كما أننا قد أعددنا ما استطعنا؛ وكل ذلك بقيادة رجل القول والفعل السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي انتصر في قيادته للمعركة العسكرية والسياسية والاقتصادية ضد تحالف العدوان".

محور حيس
وفي محور حيس اكد وزير الدفاع في كلمته أمام المرابطين ، أن دول تحالف العدوان عندما خسرت وعجزت وفشلت في تحقيق أي إنجاز عسكري في جبهات القتال، وتوالت عليها الهزائم والانكسارات والانهيارات المعنوية والقتالية، خلال ثماني سنوات من العدوان، سارعت بطلب الهدنة لغرض المراوغة والمخادعة ولكسب الوقت؛ لإعادة ترتيب أوضاعها وصفوفها.

مشروع استعماري عبثي
وقال وزير الدفاع -خلال زيارته للمرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة محور حيس في المنطقة العسكرية الخامسة-: "نجد تحالف العدوان، خلال فترات الهدن، يلجأ لإدارة سياسات وصناعة أزمات في الجوانب الإنسانية ضد الشعب اليمني المبتلى بمشروع استعماري عبثي، وهذا ناتج عن حقد دفين ومكابرة، وإرضاء للعدو الصهيوني المؤقت، وللدول الغربية".

فخر واعتزاز
ونقل الوزير العاطفي -خلال الزيارة- تهاني وتبريكات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وسلام وتحايا فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكل أحرار الشعب اليمني إلى المرابطين في جبهات العزة والكرامة من منتسبي القوات المسلحة في مختلف الجبهات الذين يدافعون عن الأرض والعرض.. وعبّر عن فخره واعتزازه بزيارة الأبطال المرابطين في جبهة حيس.. مضيفا :"لنا الشرف أن نكون اليوم بين أبناء تهامة الأبطال الشامخين شموخ الجبال من لقنوا المعتدين والغزاة الدروس القاسية، ومرغوا أُنوفهم في التراب، ودافعوا وثبتوا بشجاعة وبسالة في الميادين".

الجهوزية العالية
وأشاد وزير الدفاع بالجهود التي تبذلها قيادة المنطقة ممثلة بقائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن يوسف حسن المداني، ومدى الجهوزية العالية والاهتمام بإعداد المقاتل المدرب تدريباً بدنياً ومعنوياً ونفسياً، ما يزيد الشعب اليمني فخراً واعتزازاً وثقة بالله -سبحانه وتعالى- أن النصر الكبير قادم بمشيئة الله تعالى.

نثق بالقيادة
وتابع: "نحن نثق كل الثقة بالقيادة العسكرية العليا وبالقيادة الميدانية ممثلة برئاسة هيئة الأركان وقيادة المناطق العسكرية والقوى والمحاور والوحدات التي تقوم بواجبها ومسؤولياتها بكفاءة واقتدار".

السلام العادل
وأوضح أن الشعب اليمني لم يعتد على أي دولة، وهو تواق للسلام العادل والمشرف والمنصف والندِّي، وفي الوقت ذاته توّاق لأخذ الثأر ومحاسبة المعتدين.. .. مؤكداً أن القوة هي من ستصنع السلام ودول تحالف العدوان لن ترتدع وترحل من اليمن إلا بالقوة.
ومضى قائلاً: "نحن في القوات المسلحة اليمنية بفضل الله، والاعتماد عليه والثقة به، وبتوجيهات وإشراف ومتابعة مباشرة من قائد الثورة أعددنا سلاح القوة والردع الإستراتيجي، وجهزنا جحافل الجيش اليمني المسلح بالهوية الإيمانية واليمانية، والمسنود بتأييد الله تعالى"

ضغوط خارجية
وأشار اللواء العاطفي إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يفاوضون على عدة بنود محورية تصب في صالح الشعب اليمني.. قائلا: "إن صدقت دول تحالف العدوان ونفذّت ما تم الاتفاق عليه فإنهم سيكونون مستفيدين أيضاً، أما إذا استمرت في المغالطة والمراوغة والكذب على الشعب اليمني وفكرّت في التصعيد بضغوط خارجية فهي ستكون الخاسر".

وسائل واساليب
وأردف قائلاً: "لدينا عدة وسائل وأساليب إستراتيجية ومهمة نستطيع أن نؤدب من يكذب على الشعب اليمني، ومن ينهب ثرواته ويقتله ويحاصره، ولن يطلبوا بعدها هدنة بل سنجعلهم بإذن الله يهرعون إلى صنعاء خانعين خاضعين للسلام والسلم والاستسلام".

محاور التحيتا والفازة والحيمة الساحلية والجراحي
الى ذلك قال وزير الدفاع : "إن البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن ومياهنا الإقليمية هي منطقة يمنية خالصة، وسيادتنا البحرية عليها كاملة، ونحن كفيلون بتوفير الحماية اللازمة لها، وتأمين الملاحة الإقليمية والدولية".
وأكد وزير الدفاع، خلال زيارة للمرابطين من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة في محاور التحيتا والفازة والحيمة الساحلية والجراحي بالساحل الغربي، أن "زمن الوصاية على اليمن قد ولّى إلى الأبد".
ونقل الوزير العاطفي للمرابطين وإلى كل أبناء تهامة الأحرار والشرفاء تهاني وتبريكات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتحيات فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة.

المصالح الاقليمية والدولية
وأوضح أن "الأوضاع اليوم، وفي هذه المرحلة، تتجه إلى التهدئة والوصول إلى سلام شامل، وهذا كله مرهون بصدق النوايا لقادة تحالف العدوان مع ما تم التفاهم عليه مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والالتزام بهذه التفاهمات لمصلحة المنطقة وشعوبها، وفي المقدمة المصالح الإقليمية والدولية"
وحذّر وزير الدفاع دول تحالف العدوان من أي التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات لأن أي نقض أو مراوغة لأي اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسران عليها، وستوقعها في مآزق لا نهاية لها.

الاستفادة من الدروس السابقة
وقال اللواء العاطفي : "نصيحتنا الصادقة للعدوان، ومن تحالف معهم، أن يتعلموا من الدروس السابقة لأن بنادقنا ومدافعنا وصواريخنا ومسيراتنا جاهزة، وعليهم التأكد أن المعارك القادمة لن تكون داخل اليمن كما يتوهمون بل ستكون في مفاصل العمق البعيد للعدوان، والتي سيجعلها تدرك جيداً معنى الألم الكبير".

مصلحة الشعب
وأشار إلى أن "ما يحدث اليوم من محادثات مع دول العدوان، وما تطرحه القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يدير معطيات المرحلة بحكمة وبُعد نظر وسعة وأفق، تضع في الأولوية مصلحة الشعب ، وكذا وضع لبنات راسخة للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".

نجاحات كبيرة
وعبّر وزير الدفاع عن الفخر والاعتزاز لما شاهده في هذه الزيارة من معنويات وجاهزية عالية لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة الذين كان لهم دور كبير في مواجهة الأعداء في الساحل الغربي.. منوها بكفاءة وقدرات قيادة المنطقة العسكرية، التي لها اليد الطولى في النجاحات والإنجازات والانتصارات المحققة ضد العدوان ومرتزقته.

شوكة في عنق العدو
وخاطب المرابطين الأبطال: "أنتم عز اليمن ومستقبل الأمة، ومن تراهن عليكم القيادة والشعب اليمني، بعد الله سبحانه، في نصرة الإسلام والمسلمين ضد الأعداء والمرتهنين والمطبعين مع العدو الصهيوني".. مؤكداً أن "القوات المسلحة اليمنية ستكون الشوكة في عنق الصهاينة ومن يواليهم".

أبناء تهامة الشجعان
وأشاد اللواء العاطفي بالدور المتميز لأبناء تهامة الشجعان، وما قدموه في هذه الجبهة من تضحيات إلى جانب منتسبي القوات المسلحة.
وقال: "نشكر أبناء تهامة من أعماق قلوبنا من أذاقوا الأعداء الويل، وجرعوهم الهزائم المريرة في جبهة الساحل الغربي، وما لاحظته اليوم من جهوزية ومعنوية عالية يبعث على الفخر والعز، ما جعلنا نصل إلى قناعة تامة بأن الغزاة لن يطول بقاؤهم في أرض اليمن، وفيه مثل هؤلاء الأبطال البواسل والمرابطين الميامين، والرجال الأحرار الشرفاء".

معادلات جديدة
إلى ذلك أكد القادة الميدانيون في كلماتهم الترحيبية بزيارة وزير الدفاع أنهم على يتمتعون بجهوزية واستعداد عال للقيام بالمهام المناطة بهم في سبيل الذود عن السيادة الوطنية وفرض معادلات جديدة اكثر من أي وقت مضى وإن تحالف العدوان لن ينال من السيادة الوطنية في ظل القدرات والمهارات العالية التي اكتسبها المرابطون في مختلف جبهات العزة والكرامة .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا