أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يناقش مع الممثل الجديد لبرنامج الأغذية أولويات التعاون خلال العام الجاري

رئيس الوزراء يناقش مع الممثل الجديد لبرنامج الأغذية أولويات التعاون خلال العام الجاري

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الممثل الجديد لبرنامج الاغذية العالمي لدى اليمن ريجان ريتشارد، بمناسبة تعينه مؤخراً ممثلاً مقيماً للبرنامج في اليمن.


ورحب رئيس الوزراء في اللقاء بالممثل الجديد لبرنامج الأغذية .. متمنياً له التوفيق في مهامه الإنسانية والمساهمة المؤثرة في توطيد علاقات الشراكة لمواجهة شبح المجاعة الذي يهدد ملايين اليمنيين نتيجة العدوان والحصار الأمريكي السعودي الاماراتي المستمر منذ مارس 2015م.
وأثنى على الأدوار التي يقوم بها البرنامج الأممي للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية الطاحنة في أوساط الشعب اليمني والتخفيف من الآثار الكارثية للعدوان والحصار .. لافتاً إلى البيانات الاحصائية الأممية والدولية التي توضح أن اليمن يمر بأسوأ مأساة إنسانية عالمياً.
وأكد الدكتور بن حبتور، أن الشعب اليمني لن ينسى الاسناد الانساني سواء لبرنامج الأغذية أو غيرها من المنظمات الانسانية العاملة في اليمن، وسيظل ينظر إليها بتقدير كبير.
وناقش اللقاء أولويات التعاون خلال العام الجاري، والدور المعول على البرنامج في حشد المزيد من الدعم لفائدة مواصلة التخفيف من معاناة الشعب اليمني، التي يؤججها أكثر فأكثر استمرار العدوان والحصار وحربه الاقتصادية الشاملة على الشعب اليمني.
وأكد الممثل الجديد لبرنامج الاغذية العالمي لدى اليمن أن البرنامج سيعمل على تشخيص الوضع الانساني الراهن الذي يمر به الشعب اليمني في الفترة الآنية والعمل على توفير الدعم اللازم لمواجهة احتياجاته من الغذاء بصورة عاجلة دون أي استثناءات.
وأشار إلى طبيعة الدور الإنساني المجرد للبرنامج الهادف خدمة المواطن اليمني والمساهمة في التخفيف من معاناته، خاصة في جانبي الغذاء والرعاية الصحية.
حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشؤون الإنسانية محمد العامري.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا