أخبار وتقارير

نصر باهر في الزاهر

نصر باهر في الزاهر

حققت العمليات النوعية التي قام بها أبطال الجيش واللجان الشعبية نصراً مؤزراً على العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان بمحافظة البيضاء،

فتم تحرير وتأمين كامل لمديريتي الزاهر والصومعة، وتم إفشال محاولة التسلل والتمدد والسيطرة للعدو، فكسرت شوكته ومني بشر هزيمة وتقهقر كما سقطت مخططات وأوهام العدوان السعودي الإماراتي المسنود أمريكياً..
المشاهد التي ظهرت عن هذه العملية النوعية كشفت مجدداً أن القاعدة وداعش يقاتلان جنباً الى جنب مع المرتزقة وتحت إسناد جوي من طيران العدوان ودعم أwمريكي مفضوح..
أكذوبة إدعاءات نوايا إدارة جوبايدن سعيها لإحلال السلام في اليمن والمنطقة تكشفت وتلاشت وسقطت جحافل أعوانها الأشرار.. فلتسطع شمس الغد على نصرٍ جديد وفتحٍ قريب بإذن الله..

سقوط الاعضاء
خطوة مجلس النواب إسقاط العضوية عن 39 نائباً برلمانياً مرت عليهم ست سنوات غيبتهم عن 14 دورة انتخابية، لذلك يوجب أن تسقط عنهم عضويتهم كما ينص قانون العضوية بالمجلس بهذا الخصوص..
هذه الفترة الزمنية الطويلة التي قضوها في حضانة العدوان أثبتت خيانتهم للقسم الذي أقسموه وثبت خرقهم للقانون والوقوف بصف العدوان ضد شعبهم ووطنهم.. الدور الوطني للمجلس يحتم عليه اتخاذ هذا القرار للمرة الثانية، سبقه قراره الأول قبل ثلاثة أشهر لفصل 44 عضواً، فهل يجد قرار العضو الصادر عن حكومة الإنقاذ من آذاناً صاغية لأولئك المغرر بهم داخل الوطن وخارجه قبل وقوع الفأس على الرأس..

الوجه المظلم
الضمير الإنساني والأخلاقي الذي تناور به الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم والمنظمات الدولية بهدف إبرام صفقات اقتصادية ولتتجنب القفز على القوانين الدولية بشكل فاضح.. من تلك المناورات ما أعلنته الحكومة الأمريكية في عهد ترامب قرارها وقف بيع الأسلحة للسعودية المستمرة في حربها على اليمن ونتائج العدوان المدمرة، لكن قصد أمريكا من ذلك غير شريف.. الأسبوع الماضي استخرج مركز التعامل مع الألغام قنبلة أمريكية ألقاها طيران العدوان بصنعاء، قنبلة لها قدرة تدميرية كبيرة وآثارها واسعة على الإنسان والحياة، جعلتها أمريكا بحقد في يد العدوان لقتلنا وتدمير بلدنا كما جعلتها أيضاً في يد الصهاينة لقتل أهل غزة وتدميرها، فعلت ذلك متجردة من أدنى ذرة رحمةٍ أو ضمير.. نقول كلمة شكر لكل من سلط الضوء على: "وجه أمريكا المظلم"..

أغلقوا مخابزها
فشلت محاولات استهداف ضرب اقتصادنا بواسطة تسريب وإرسال مليارات من العملة الجديدة غير المدعومة الى المحافظات المحررة، وتم إقرار رفض التعامل بها والتشديد على دخولها، وصدقت تلك التحذيرات من مخاطرها الكارثية على العملة الوطنية واستقرار الأسعار والاقتصاد برمته..
النتائج السيئة للتعامل بالعملة الجديدة ظهرت مسرعةً في المحافظات المحتلة فقد تناقلت وسائل الإعلام نبأ هبوط سعر الريال اليمني أمام الدولار الى مستوى غير مسبوق ومحبط..
حكومة الفار هادي ومن ورائه العدوان هم من أوصل العملة الى الانهيار ومسؤولين عن إفقار المواطن وقفز الأسعار لمستوى جنوني لا يطاق.. هل هذا كافٍ لتغلق مخابز طبع العملة الجديدة؟!..

المقاطعة سلاح يرعبهم
المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية سلاح أثبت فعاليته وتأثيره على قرني الشر العالمي "أمريكا وإسرائيل" وبات أمراً مقلقاً للكيانين مزعجاً لهما بشدة بسببه ثار جنون واشنطن فزادت من ضغوطها على الأنظمة العربية لإنهاء المقاطعة الاقتصادية لمنتجاتها وأيضاً عدم المشاركة في الفعاليات المناهضة لهيمنتهما وهذا كمقدمة تمهيدية لجرها للتطبيع مع الكيان الصهيوني..
النظام السابق كان أحد هذه الأنظمة فقد أثبتت وثائق رسمية كشفتها وزارة الإعلام تورطه وتعاطيه بإيجابية مع التوجيهات الأمريكية لإنهاء مقاطعة البضائع الإسرائيلية.. الوثائق أظهرت أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تسعى منذ تسعينات القرن الماضي بالترغيب والترهيب لجرجرة ودفع نظام صالح للتطبيع وإنهاء سياسة المقاطعة..
ضبط أجهزة الأمن بحكومة الإنقاذ لشحنة ملابس إسرائيلية ومنع دخولها الأسواق اليمنية إنجاز وطني شريف صادق في معاداتنا للعدو ومفعلاً لسلاح المقاطعة في وجهه مهما حاول معنا، ولن يكون القادم منا أجمل معه..

ذكرى عزة وكرامة
قبل سبع سنوات ماضية تحديداً في العام 2014م شن جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه الوحشي على قطاع غزة مستخدماً أقصى ما لديه من القوة والجبروت مطلقاً على ذروة عنفه عملية العصف المأكول مستميتاً منتحراً هدفه وأد المقاومة ومحوها عن الوجود كما يحلم باسلوبه الحربي البربري اللا إنساني في ذلك العدوان الغاشم آنذاك..
المقاومة الفلسطينية الباسلة واجهت العدو الصهيوني بردٍ قاسٍ لم يتوقعه أبداً وتخطى كل حساباته حيث قابلت عتل عدوانه الهمجي ضد الأرض والإنسان الفلسطيني بأن دخلت معه في معركةٍ باسلة شجاعة باسم "البنيان المرصوص" صمود المجاهدين الأبطال فيها أكسبهم النصر والكرامة والبقاء بقوة وتحدٍ أمام عدوٍ متغطرس مجرم.. من هناك اهتز "الجرف" الإسرائيلي وانكسرت شوكته وخذلته ترسانته الحربية الضخمة المتطورة وانتكست راياته وطموحاته وأيقن يائساً باستحالة طمس المقاومة ولو استخدم أحدث الأسلحة في تحقيق هدفه اللعين، وهيهات له ذلك.. في الذكرى السابعة لمعركة "البنيان المرصوص" صدرت عن سرايا القدس تصريحات بطولية هامة من أن أداء المقاومة في معركة قادمة مع العدو الصهيوني سيكون مختلفاً كماً ونوعاً وتكتيكاً، وبأن المقاومة لن تسمح للمحتل بتمرير محاولاته الخبيثة الهادفة لكسر حاضنتها الشعبية باستمرار التضييق وإطباق الحصار على قطاع غزة وعلى العدو أن يفهم ذلك جيداً.. وعن هذه الذكرى قالت سرايا القدس: ما قصفنا به "تل أبيب" على امتداد معركة "البنيان المرصوص" في العام 2014م انجزناه خلال دقائق في معركة "سيف القدس" البطولية، وهي المعركة التي أسقطت مجدداً الكيان الإسرائيلي في وحل الهزيمة والعار وجعلت من نظرية زوال المحتل والاحتلال أمراً واقعياً وممكناً.. ذكرى حركت حقد المتطرفين من المستوطنين اليهود الذين يخططون لإقحام واسع للمسجد الأقصى يوم الثامن من ذي الحجة بالتزامن مع ما يسمونه عندهم "ذكرى خراب الهيكل"، التحذيرات من خطر اقتحامات الصهاينة للأقصى صدرت من رئيس رابطة علماء فلسطين رئيس مركز القدس الدولي وأيضاً من الناشطة المقدسية هنادي الحلواني ومرابطون بالمسجد قصدهم تحشيد أكبر عدد من المصلين والمرابطين المقدسيين لصد ومواجهة اقتحامات المستوطنين تحت أي ذريعة يختلقونها..
ومن الأصداء أيضاً خروج تظاهرات حاشدة في تسع مدن هولندية منددة بجدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية وبما تقوم به إسرائيل من جرائم بحق الإنسان الفلسطيني واحتلال أرضه، من جانب آخر قال مقرر مجلس حقوق الإنسان للمنظمة الدولية بالأمم المتحدة "مايكل لينك" في كلمةٍ له بمقر المنظمة أن استمرار الكيان الإسرائيلي في بناء المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية بالضفة المحتلة تصل الى مستوى "جريمة حرب" وأن احتلال إسرائيل لفلسطين لا يمكن أن يستمر بلا ثمن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا