محليات

توزيـع 30 ألف لتر ديزل لدعم مبادرات الري بالبيضاء

توزيـع 30 ألف لتر ديزل لدعم مبادرات الري بالبيضاء

26سبتمبر: رضوان الشارف/ 

تنفيذًا لموجهات السيد القائد دشنت وحدة الديزل المركزية باللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة وبإشراف قيادة السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة،

وبالتنسيق مع وحدة التمويل المركزية باللجنة الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي، وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بالمحافظة، توزيع 30 ألف لتر من مادة الديزل بمحافظة البيضاء، لدعم وإسناد المبادرات المجتمعية في تنفيذ مشاريع الري والمشاريع والأنشطة الزراعية.
ويأتي تدشين هذه الكمية من الديزل بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة ، والجمعيات الزراعية والتعاونية لإنتاج الحبوب، بمديريات ردمان، والملاجم، والطفه، وذي ناعم، ومكيراس، والصومعة، والزاهر، ومديريات أخرى بالمحافظة سيتم توزيع الكمية لها.
وخلال التدشين أشار رئيس اللجنة الزراعية بمحافظة البيضاء الشيخ إبراهيم سواد إلى أن هذا التدشين يهدف إلى التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية الصالبة ، وتنفيذ المبادرات المجتمعية في مجال الري.. كما أشاد مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله العامري بدور القيادة الثورية والقيادة السياسية وقيادة المحافظة والمديريات في الاهتمام الكبير ودعم المشاريع الزراعية التنموية، لتحقيق الهدف السامي للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، عن طريق دعم جميع المشاريع الزراعية، وإسناد قاعدة التنمية الزراعية المتمثل في الحواجز المائية، ومشاريع الري التي يُنظر إليها على أنها الأساس الذي يجسد النهوض بالجانب الزراعي لإيجاد تنمية زراعية شاملة.
بدوره شدد مدير وحدة الديزل المركزية باللجنة الزراعية الأستاذ عمر العلابي على أهمية بذل وتضافر الجهود لإطلاق المبادرات عبر الجمعيات التعاونية الزراعية لإيجاد نهضة تنموية في جميع الجوانب الزراعية.
من جهته أكد منسق وحدة الحراثة والديزل بمحافظة البيضاء عارف السوادي أن توزيع هذه الكمية التي سيتم توزيعها في المحافظة، يأتي تنفيذا لموجهات القيادة الثورية وتوجيهات القيادة السياسية وقيادة المحافظة بالاهتمام بالجانب الزراعي، وخاصة زراعة الحبوب والبقوليات، والنهوض به لتحقيق ثورة زراعية حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
وعلى نفس الصعيد أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة المهندس محمد الحيدري، أن اهتمام وحدة الديزل المركزية بالمشاريع الزراعية والري والحراثة والحواجز المائية، يأتي ضمن موجهات مصفوفة البناء التنموي لإيجاد تنمية زراعية شاملة في ظل دعم وإسناد الجهات المسؤولة.
من جهة أخرى قام فريق النزول التابع لوحدة الديزل المركزية بزيارة حاجز المكتوبة بمديرية الملاجم ومزارع القمح بمديرية ذي ناعم والاطلاع على سير العمل في المبادرة بمديرية الملاجم، ومزارع القمح بذي ناعم وأبدى الفريق ارتياحه لسير العمل بالمبادرة، ومزارع القمح وتقديم 4 آلاف و500 لتر من الديزل كقرض حسب الآلية المطلوبة، لاستكمال تنفيذ مبادرة حاجز المكتوبة.
وأثناء الزيارة أشار مدير عام مديرية الملاجم الشيخ محمد عبد القوي الملجمي ومدير مديرية ذي ناعم أبو طارق الريامي إلى الخطوات الجادة التي تم تنفيذها في الجوانب الزراعية، وإطلاق المبادرات المجتمعية في مجال الري، ودور الجمعيات التعاونية الزراعية معبرين عن شكرهم لفريق النزول والدعم الذي تقدمه وحدة الديزل باللجنة الزراعية لمساندة المبادرات المجتمعية في مجال الري (حواجز وسدود) والأنشطة الزراعية المختلفة.
فيما ثمن أبناء المجتمع الجهود الكبيرة التي تبذلها وحدة الديزل لدعم ومساندة المبادرات المجتمعية في مجال الري وتنفيذ الأنشطة الزراعية والتي تهدف إلى تشجيع المجتمع لإطلاق المبادرات المجتمعية والتوجه إلى استصلاح الأراضي الصالبة لزراعتها وتحقيق تنمية مستدامة حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا