محليات

وتسلم درع تكريمي تقديراً لدوره في دعم وإسناد المؤسسة ونشاطها الإنساني..الدكتور بن حبتور يزور المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان بصنعاء

وتسلم درع تكريمي تقديراً لدوره في دعم وإسناد المؤسسة ونشاطها الإنساني..الدكتور بن حبتور يزور المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان بصنعاء

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، أمس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة صنعاء.

واطلع الدكتور بن حبتور، أثناء الزيارة ومعه وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفيان، على سير عمل المؤسسة وخدماتها الطبية وخدمات الرعاية الاجتماعية الخيرية التي تقدمها للمرضى على مستوى المركز الرئيسي بالأمانة و فروعها في المحافظات بإسناد عدد من رجال الأعمال الممثلين في مجلس أمناء المؤسسة.
و زار الدكتور بن حبتور ومعه الوزير المتوكل و السفياني ورئيس مجلس أمناء المؤسسة حسن الكبوس وأعضاء المجلس الدكتور محمد الأنسي و محمد شارب وتوفيق الخامري، مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان، إضافة إلى مركز الأمل لعلاج الأورام بأقسامه المختلفة كغرف العمليات والعناية المركزة و الرقود و المختبر الطبي والصيدلية والأشعة المقطعية.
كما زاروا مركز رعاية وإيواء مرضى السرطان من الأطفال والنساء وما يقدمه من خدمات تمريضية وأنشطة تتصل بالدعم النفسي للمرضى.
والتقى الدكتور بن حبتور، أثناء الزيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس المؤسسة الدكتور توفيق الخلي، حيث جرى الوقوف على أوضاع المؤسسة ونشاطها الخيري الذي يستفيد منه آلاف المواطنين المصابين بهذا الداء .
حيث أشاد الدكتور بن حبتور بالنشاط الطبي والإنساني الهام للمؤسسة وما تقدمه من خدمات هامة لمرضى السرطان.. وأثنى على التطور الكبير الذي تشهده المؤسسة في مجال توسيع خدماتها ومستوى التجهيزات في مركز الأمل للأورام.
وحيا عالياً المساعي الخيرية الحميدة لمجلس الأمناء في خدمة الجهد المبذول لتعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان وذلك من خلال توقيع عقد توريد جهاز المعجل الخطي للمركز الوطني لعلاج الأورام بتمويل من مؤسسة الكبوس للتجارة والصناعة ومتبرعين آخرين.
وعبر عن الشكر للطاقم الإداري والطبي والتمريضي والفني على جهودهم الإنسانية تجاه مرضى السرطان.. مشددا على المسؤولية الوطنية والإنسانية والأخلاقية الواقعة على عاتق الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة والقطاع الخاص في دعم المؤسسة وعملها الخيري الجليل، وأهمية أن تتضافر جهود الجميع لمواجهة هذا الداء الخبيث.
وكان الدكتور المتوكل قد أوضح أن عدد الحالات المسجلة بأمراض السرطان وصل إلى 62 ألف حالة .. موضحاً ازدياد المصابين بهذا المرض خلال السنوات الأخيرة من العدوان و الحصار جراء الأسلحة المحرمة دوليا التي استخدمها التحالف ضد أبناء الشعب اليمني .. منوها بمستوى التعاون والتكامل بين القطاع الحكومي والعمل الخيري للقطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات لمرضى الأورام السرطانية.. لافتا إلى منع تحالف العدوان دخول عدد من الأجهزة المتصلة بمكافحة هذه الأمراض.
فيما أوضح رئيس المؤسسة الخلي أن عدد المستفيدين من نشاط المؤسسة في المركز الرئيسي وفروعها في المحافظات خلال العام الماضي 2023م وصل إلى قرابة عشرين ألف مريض.. لافتا إلى أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الذين قدموا إلى المؤسسة في مركزها الرئيسي و الفروع وصل إلى إلى أكثر من 270 خدمة متنوعة إضافة إلى استفادة قرابة 30 ألف حالة في مجال الرعاية الاجتماعية.
وأشار إلى أن الخدمات الصحية تشمل الأدوية الكيماوية والمساعدة والموجهة والعمليات الجراحية والعلاج الإشعاعي والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي فيما تغطي خدمات الرعاية الاجتماعية جوانب الأمن الغذائي والمأوى والحماية والتعليم والتأهيل والتمكين الاقتصادي والدعم النفسي والأعضاء التعويضية.
وبين أن مشروع التمكين الاقتصادي التابع للمؤسسة يركز في نشاطه التدريبي على عدد من المجالات الإنتاجية التي تعين المرضى المتعافين على امتلاك سبل العيش الكريم، فضلا عن الخدمات الإيوائية التي توفرها المؤسسة للنساء والأطفال.
وجرى أثناء اللقاء الاطلاع من خلال عرض تلفزيوني على مشروع مستشفى الأمل لعلاج الأورام المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وتسلم الدكتور بن حبتور في ختام الزيارة درعا تكريمياً من المؤسسة، تقديراً لدوره في دعم وإسناد المؤسسة ونشاطها الإنساني.
حضر اللقاء رئيس رابطة مرضى السرطان حميد علي اليادعي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا