محليات

حذر الأطراف الدولية المعادية من عواقب ارتكاب أية حماقة..العزي: طواقمُنا الوقائية تجوبُ المياهَ الدولية للتحقُّق من أية تحَرّكات عدائية

أكّـد نائبُ وزير الخارجية بحُكومة تصريف الأعمال، حسين العزي، أن طواقمَ القوات اليمنية متواجِدةٌ في المياه الدولية؛ لرصدِ أيِّ تحَرُّكٍ عدائي تجاه اليمن؛

وللحفاظ على سلامة خطوط الملاحة، محذِّراً كُـلَّ الأطراف الدولية المعادية من عواقب ارتكاب أية حماقة، أَو اعتراض الطواقم الوطنية.
وقال العزي في تغريدة على حسابه في مِنصَّةِ “إكس”: “طواقمنا الوقائية تجوب المياه الدولية في أعالي البحار؛ للتحقّق من عدم وجود أي سلوك عدائي تجاه بلادنا”.
وأكّـد أن صنعاء حريصة جِـدًّا على سلامة الملاحة البحرية، مُشيراً إلى أن هذا مبدأ جسّدته بمسؤولية عالية طوال السنوات الماضية.
ونصح العزي “الأطراف الدولية المعادية بعدم العبث مع صنعاء والابتعاد عن أي خطأ من أي نوع”.
وأضاف: “من لا يردِ النصح يمكنْه التجربةُ واعتراضُ الطواقم الوقائية”.
وكان العزي حذّر الأسبوع الماضي الولايات المتحدة الأمريكية من أن أي عمل عدائي تجاه اليمن “سيكون خطأ العمر، وحينها من غير الجيد تذكير اليمنيين باحترام أية قوانين؛ لأَنَّ شعبنا -بلا تردّد-سيضع القوانين التي لا تحترمه تحت الأقدام”.
وكان وزير الحرب الأمريكي قد اتفق قبل أَيَّـام مع وزير الدفاع السعوديّ على “تعزيز نشاط الدفاع الجوي والبحري في المنطقة”، في خطوة اعتبرها مراقبون مؤشراً على محاولة الولايات المتحدة الأمريكية توظيفَ الأنظمة العميلة في سياق تصعيدها العدواني ضد المنطقة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا