محليات

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم مسيرة غاضبة جابت شوارع العاصمة للتنديد بجرائم الصهاينة في قطاع غزة

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم مسيرة غاضبة جابت شوارع العاصمة للتنديد بجرائم الصهاينة في قطاع غزة

المتوكل: الشعب الفلسطيني كفلت له الشرائع السماوية في النضال واستعادة ارضه المغتصبة من ايادي الصهاينة

متابعة: محمد الضلاعي
خرجت صباح اليوم الاربعاء في العاصمة صنعاء مسيرة طلابية حاشدة بدءا من جامعة العلوم والتكنولوجيا يتقدمها رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل وعدد من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية،

للتنديد بالمجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل مساء أمس خلال قصفة المستشفى المعمداني بغزة والذي راح ضحيته المئات من الأطفال والنساء والمرضى.
وفي المسيرة دعا رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل كافة المؤسسات الاعلامية والحقوقية وأحرار العالم إلى توثيق هذه الجرائم الوحشية والتي لا تسقط بالتقادم بحق الشعب الفلسطيني كونها تعتبر حرب إبادة بحق شعب كفلت له الشرائع السماوية والقوانين والاعراف الدولية في النضال واستعادة ارضه المغتصبة من ايادي الصهاينة..
وأكد على تفويض الشعب للقيادة الثورية في كافة القرارات المتخذة تجاه هذا الكيان الغاصب والذي يرتكب هذه الجرائم التي تعتبر امتداداً لسياسات القتل والتدمير والتهجير التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، دون رادع أو تحرك من دول الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.
وشدد على ان الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الإسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد لتحرير كافة الأراضي العربية المغتصبة .
هذا وقد جابت المسيرة الغاضبة التي التأمت مع مسيرة مماثلة لطلبة جامعة صنعاء عدداً من شوارع العاصمة مرددة الهتافات الغاضبة التي تطالب بفتح الحدود أمام الشعوب العربية والاسلامية للثأر من قتلة الأطفال والنساء والعجزة والمرضى .
وندد المتظاهرون بالمواقف المخزية للدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية والذي يرتكب هذه الأيام أبشع جرائم العصر بحق الشعب الفلسطيني من خلال فرضه حصارا قاتلا على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزه المحاصر وقطع كل مقومات الحياة الأساسية عنه من الماء والغذاء والدواء والكهرباء وقصفه للمنازل والأحياء المأهولةبالسكان غير مستثنيا في قصفه المستشفيات ودور العبادة والمدارس والطواقم الطبية والمسعفين والنازحين الفارين من جحيم القصف الجوي والمدفعي الصهيوني على أبناء غزة وسعيه الوقح لتهجير أبناء غزة قسراً إلى خارج بلادهم .
وطالب المتظاهرون الدول العربية والاسلامية ودول العالم الحر بمواقف سياسية أكثر حزماً تجاه العدو الصهيوني الغاصب وداعميه من الدول الغربية وعلى رأسهم راعي هذا الإرهاب والإجرام الصهيوني أمريكا بزعامة بايدن.
وقفة احتجاجية
وفي ذات السياق نظم فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الملتقى الجامعي وقفة احتجاجية في ساحة الفرع للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة بمباركة أمريكية وغربية عموماً، والتي كان آخرها مساء يوم أمس قصف المستشفى المعمداني الذي راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال والمرضى في قطاع غزة.
كما نددت الوقفة بسياسة التهجير والتطهير العرقي التي يعتزم الكيان المحتل ارتكابها بحق أبناء غزة وتالياً الضفة الغربية لتصفية القضية الفلسطينية بشكل مطلق .
وخلال الوقفة رددت الطالبات وموظفات الفرع الشعارات المنددة بالسياسة الغربية التي تكيل بمكيالين في قضايا حقوق الإنسان وعدم الالتزام بالقوانين والمعاهدات والأعراف الدولية اذا كان الأمر يتعلق بالعرب والمسلمين.
وهذا وقد شارك منتسبي الجامعة ايضاً في المسيرة التضامنية المليونية التي أقيمت عصر اليوم في شارع الستين الشمالي والتي دعت لها القيادة الثورية والسياسية في العاصمة صنعاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا