محليات

بمبلغ يزيد عن 161 مليوناً..صندوق المعاقين يحول الدفعة الثانية من المساعدات لطلاب ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات للعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣م

قام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين مؤخراً، بتحويل الدفعة الثانية من المساعدات الدراسية للاشخاص ذوي الإعاقه للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣م،

بمبلغ وقدره 161 مليوناً و240 ألفاً و200 ريال.
وأشار المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي ناصر مغلي إن هذه الدفعة من المساعدة المالية الدراسية يستفيد منها نحو  ١٣٨٩ طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة في جميع محافظات الجمهورية وفي مختلف المراحل الدراسية.. موضحاّ أن تلك المبالغ تم تحويلها عبر الهيئة العامة للبريد وفروعها بالمحافظات، وعبر أي صراف آخر للمستفيدين من الطلاب من ذوي الإعاقة في محافظة تعز.
ولفت الدكتور مغلي إلى أنه تم صرف حوالات الطلاب من ذوي الإعاقة المتواجدين في المناطق التي تقع خارج سيطرة المجلس السياسي الأعلى، وتمت المصارفة بالعملة الأجنبية كي تصل المبالغ إلى المستفيدين دون أية خصميات من قبل الصرافين.
وأكد أنه سيتم العمل على معالجة بقية الأسماء التي لم تستهدف في هذه المرحلة كي يتم الصرف لها في مراحل قادمة، حال توافرت الإمكانات المالية للصندوق.
من جانبه أكد المدير المالي للصندوق سليم الأبيض ومدير الحسابات عادل العراسي، حرص الإدارة التنفيذية على الإيفاء بإلتزامات الصندوق تجاه الطلاب من ذوي الإعاقة لما له من أهمية في استمرار العملية التعليمية لذوي الإعاقة.. مشددين على أهمية التحصيل العلمي والاستفادة من جميع المعارف التي يتلقاها ذوو الإعاقة، داعين المجتمع والجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم ومساعدتهم على تخطي  الصعاب التي تواجههم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا