محليات

الدكتور مغلي : 161 مليوناً الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية لـ 1664 طالباً من  ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات

الدكتور مغلي : 161 مليوناً الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية لـ 1664 طالباً من ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات

أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي، أن الصندوق قام مؤخرًا بتحويل مبالغ الدفعة الأولى الخاصة بالمساعدات الدراسية

للأشخاص ذوي الإعاقة للعام 2023م بمبلغ 161 مليوناً و594 ألف ريال.
وقال الدكتور مغلي أن هذه الدفعة من المبالغ التي تم تحويلها عبر البريد اليمني وفروعه في المحافظات، تستهدف  ١٦٦٤ طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة في جميع المحافظات وبمختلف المراحل الدراسية.
وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، إلى أن صرف حوالات المساعدات الدراسية تشمل جميع الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، بما فيهم المتواجدين في المناطق  التي تقع خارج سيطرة المجلس السياسي الأعلى، حيث تمت المصارفة بالعملة الأجنبية، لضمان استفادة أبنائنا الطلاب من تلك المبالغ، وتفادياً للخصميات الكبيرة التي تتم من قبل الصرافين في تلك المناطق.
وأكد الدكتور مغلي حرص إدارة الصندوق على الإيفاء بالالتزامات  تجاه الطلاب من ذوي الإعاقة، ليتمكنوا من الاستمرار في العملية التعليمية.. مشدداً على أهمية التحصيل العلمي والاستفادة من جميع المعارف التي يتلقاها ذوي الإعاقة، وداعياً المجتمع والجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بذوي الإعاقة ودمجهم في كافة مناحي الحياة.
يُشار إلى أن الصندوق يشهد حراكاً في الإصلاحات الإدارية والبناء المؤسسي والأتمتة والتقييم للجمعيات والمراكز العاملة مع ذوي الإعاقة لتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية اليمنية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا