محليات

الشيخ العراقي فواز الجبوري لـ" 26 سبتمبر " :الشعب العربي ينظر لصمود العاصمة صنعاء نظرة فخر واعتزاز

الشيخ العراقي فواز الجبوري لـ" 26 سبتمبر " :الشعب العربي ينظر لصمود العاصمة صنعاء نظرة فخر واعتزاز

أوضح الشيخ فواز مخلف سلطان الجبوري شيخ عشيرة السيد أحمد من قبيلة الجبور في منطقة تكريت بمحافظة صلاح الدين،

أن الشعب العربي ينظر للعاصمة اليمنية صنعاء وهي صامدة في وجه المعتدين، نظرة فخر واعتزاز، باعتبارها موطن الحضارة وأصل العرب.. مشيراً في حديث لـ" صحيفة 26 سبتمبر" إلى أن قبائل الجبور التي تمثل نسبة 70% من الشعب العراقي، تعود جذورها التاريخية لقبائل زبيد اليمنية وجدهم الأكبر معد بن يكرب الزبيدي قائد جناح الميمنة في جيش سعد بن أبي وقاص فاتح العراق، لذلك يفخر أبناء هذه العشيرة بأصولهم اليمنية ويعتزون بسبأ وحمير.
وقال الشيخ الجبوري: " أفخر بأن أول عراقي يكسر الحصار ويصل لليمن عبر مطار صنعاء.. مؤكداً أن زيارته لليمن لا تحمل اي صفة رسمية، لكنه يعتبر نفسه رسول سلام لنقل الصورة الحقيقة لصمود الشعب اليمني وقيادته وحكومته رغم الحرب والحصار.. ومبدياً اعجابه بما شاهده في العاصمة صنعاء من أمن واستقرار بخلاف الصورة التي تنقلها بعض وسائل الاعلام العربية والاجنبية.
 وأضاف: " وجدت في اليمن شعباً كريماً مضيافاً يكن الحب والاحترام للشعب العربي عامة وللشعب العراقي خاصة، كما وجدت اليمن من جنوبه إلى شماله شعباً واحداً موحداً بجغرافية أرضه وعادات وتقاليد أبنائه وعراقة تاريخهم وحضارتهم التي تمتد عبر التاريخ لملايين السنين:.
وأوضح الشيخ الجبوري أن الحصار المفروض اليوم على شعب اليمن شبيه بالحصار الذي فرضته قوات الهيمنة العالمية في تسعينات القرن الماضي على الشعب العراقي، لأن قوى الاستعمار تستهدف بالأساس الشعوب ذات الأصول العريقة، تستهدف الحضارة والتاريخ والعقيدة وتحاول النيل من الشعوب الحرة، وهو ما يفسر عدوانها على العراق وعدوانها على اليمن.. لافتاً بأن موقف اليمن اثناء الاستهداف الامريكي للعراق، من المواقف العربية الصادقة والبطولية التي سيذكرها ويخلدها التاريخ، وربما اليمن يدفع الآن ثمن تلك المواقف التي بالطبع لم تعجب أمريكا ومن يقف في صفها فحملوا في أنفسهم الحقد على اليمن والشعب اليمني.
ووجه الشيخ فواز الجبوري رسالته للشعب اليمني قائلاً: " عليكم بتوحيد الكلمة وتوحيد الصف، فأنتم شعب عريق تنتمي إليه قبائل وعشائر العرب الذين يفخرون ويعتزون بهذا الانتماء كما يعتزون بوحدتكم وقوتكم.. كما طالب الشعوب العربية بالوقوف مع الشعب اليمني من منظور الأصل الواحد والأخوة والمصير المشترك.
ودعا الجبوري الشعب العراقي بأن يأتوا لليمن والى صنعاء ليروا أصالة العرب وكرمهم، ويروا الشعب اليمني الصادق والصابر صاحب القيم والعادات الأصيلة، والصامد على المبدأ رغم تكالب العالم وحصاره.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا