محليات

مستشفى 21سبتمبر يدشن العمل بالمرحلة الثانية من مدونة السلوك الوظيفي

مستشفى 21سبتمبر يدشن العمل بالمرحلة الثانية من مدونة السلوك الوظيفي

كتب: صالح السهمي
دشن مدير مستشفى 21سبتمبر مؤخراً، عملية العمل بالمرحلة الثانية من برنامج مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في جميع أقسام المستشفى المختلفة والطوارئ العامة وبحضور الكادر الطبي والصحي والإداري.

وخلال التدشين أوضح مدير المستشفى الدكتور دارس أبو طالب أن المدونة تمثل منظومة من القيم والقواعد السلوكية والإيمانية التي تترجم معنى المسؤولية لتصبح خدمة المواطن في مقدمة أولويات الوظيفة العامة.. معتبراً المدونة، نقلة نوعية في تطوير اﻷداء وتحسين العمل المالي والإداري في مكاتب الصحة و المستشفيات والمؤسسات الحكومية.
وأشار إلى أن تدشين العمل بالمرحلة الثانية من المدونة يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، وتنفيذا للتعميم الصادر من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بهذا الشأن.. مبينا أن المستشفى على وشك استكمال المرحلة الأولى من المدونة والمتمثلة بـتدشين العمل بالمدونة، وتوزيع نسخ منها على الموظفين، وتنفيذ برامج التوعية الأولية، وصولا إلى التقييم النهائي للمرحلة.
وأكد أبو طالب، حرص إدارة المستشفى وتفاعلها مع كآفة نماذج التقييم المخصصة لمراحل المدونة من قبل وزارة الخدمة المدنية.. حاثا المختصين بالمستشفى على سرعة رفع التقرير النهائي وتقييم المرحلة الأولى من المدونة وفقا للنماذج والاستلامات المطلوبة.
وتطرق مدير مستشفى، 21 سبتمبر إلى الإجراءات المتخذة لتنفيذ المرحلة الثانية من المدونة، ومنها إعداد خطة للتعريف بالمدونة ضمن البرامج اليومية والدورية للمستشفى.. موجها الدكتور محمد الحداد مدير الموارد البشرية بسرعة ترشيح  متدربين للمشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الفرق المسؤولة عن تطبيق المدونة في الوحدات الإدارية ..  وعقب التدشين تم مناقشة الجوانب المتعلقة بتنفيذ الإجراءات المطلوبة ضمن المرحلة الثانية من المدونة، واستعراض المهام المنجزة والمتبقية ضمن المرحلة الأولى منها وحث جميع الكادر الوظيفي على الاهتمام وتنفيذ كافة الإجراءات المطلوب تنفيذها وفقاً لمدونة السلوك الوظيفي مهنئاً جميع الكادر الوظيفي بمستشفى 21سبتمبر بجمعة رجب 1444هـ خاصة وشعبنا اليمني العظيم عامة بهذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء يمن الإيمان والحكمة متمنيا بأن تعود هذه المناسبة وقد تحقق لليمن الأمن والاستقرار والسلام العادل وتحرير كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية. 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا