محليات

اطلع على مشروع إعادة تأهيل وتطوير منتجع إب السياحي..السامعي يؤكد حرص القيادة الثورية والسياسية على تشجيع المستثمرين في القطاع السياحي

اطلع على مشروع إعادة تأهيل وتطوير منتجع إب السياحي..السامعي يؤكد حرص القيادة الثورية والسياسية على تشجيع المستثمرين في القطاع السياحي

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أمس على الأضرار التي لحقت بمباني ومنشآت منتجع إب السياحي، جراء تعرّضها للقصف الممنهج من قِبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وتعرف السامعي خلال زيارته لمنتجع إب السياحي على المخطط العام والتصاميم الهندسية والفنية للمنشآت الجديدة ضمن خارطة أعمال التوسعة وتأهيل وتطوير المنتجع الذي يجري إعادة تأهيله وتطويره، بما يعزز من مكانة محافظة إب كعاصمة سياحية لليمن.
واستمع من المستثمر علي مانع ورئيس الفريق الاستشاري للمشروع والمهندس ياسين الصبري إلى إيضاح حول مكونات ومراحل المشروع، والأعمال المنجزة ضمن عملية التأهيل، البالغة تكلفتها الإجمالية 11 مليارا و700 مليون ريال، ومراحل المشروع الأولى والثانية والثالثة لترميم وصيانة المنشآت التي استهدفها طيران العدوان، والأعمال الإنشائية الجديدة.
وأكد عضو السياسي الأعلى السامعي، أهمية المشروع في إنعاش السياحة الداخلية، وتوفير فرص عمل للمئات من الأيدي العاملة.. منوهاً بمزايا ومكوّنات المشروع وخصائص موقعه المطل على مدينة إب، ما يجعله من أهم المواقع والمتنفسات السياحية على مستوى اليمن.
وحث السامعي إدارة المنتجع على سرعة استكمال الأعمال المتبقية ليتم افتتاح المشروع قريباً ليسهم في تعزيز النشاط السياحي .. مؤكداً حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على تشجيع المستثمرين في القطاع السياحي، ومنحهم التسهيلات والمزايا التي تضمن نجاح المشاريع الاستثمارية.. داعياً المستثمرين إلى الاستثمار في القطاع السياحي، باعتباره المحرك الأساسي لعجلة التنمية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا