محليات

التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وتفقد سير تنفيذ مشاريع إنمائية بحرم جامعة صنعاء

التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وتفقد سير تنفيذ مشاريع إنمائية بحرم جامعة صنعاء

رئيس الوزراء يشيد بالجهود المتواصلة لتنفيذ محاور الرؤية الوطنية
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن حكومة الإنقاذ تعمل وبوتيرة عالية لتنفيذ ما يخصها من إجراءات ومشاريع وبرامج تنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

جاء ذلك لدى لقائه أمس نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية- رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، حيث تم مناقشة خطة وزارة الخدمة المدنية والتأكيد على أهمية المضي في الإصلاحات الإدارية وتنفيذ المشاريع المرتبطة بهذا الجانب بما يخدم رؤية الدولة في إيجاد جهاز إداري كفؤ في كافة وحدات الخدمة العامة يتكئ على أفضل الممارسات الإدارية والرقابية، غير مكبل بالإجراءات البيروقراطية التي تحد من كفاءة أدائه والقيام بمهامه وواجباته تجاه المواطنين.
كما جرى التأكيد على أهمية إصلاح هذا القطاع الذي يعتبر من أهم أدوات تنفيذ مضامين وأهداف محور الإصلاح المؤسسي والبناء التنظيمي وبناء وتطوير قدرات القوى العاملة في مؤسسات الدولة بما في ذلك أتمتة الأعمال التي تعتبر ضمن الأولويات العاجلة ويجب التركيز عليها ضمن مسار تنفيذ الرؤية.
وأشاد رئيس الوزراء بمستويات الأداء والإنجازات المحققة من قبل المكتب التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة، والمنهجية العلمية الحديثة التي يعمل المكتب من خلالها، بما في ذلك آليات المتابعة والتقييم الفصلي والنصف سنوي والسنوي لمستوى تنفيذ كافة الجهات ما يخصها من أنشطة في سياق تنفيذ الرؤية.
إلى ذلك تفّقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور عدداً من المشاريع الإنمائية الجاري تنفيذها في حرم جامعة صنعاء.
حيث اطلع رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة حمود عُباد، على سير العمل في مشروع حوض حصاد مياه الأمطار، الجاري تنفيذه من قبل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بتمويل أمانة العاصمة.
يهدف المشروع إلى الاستفادة من مياه الأمطار في تغذية المياه الجوفية لحوض صنعاء المائي الذي يخدم ملايين السكان والعملية الزراعية بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.
كما اطلع على سير مشروع إنشاء قاعات دراسية بكلية الطب البيطري حديثة التأسيس والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 50 بالمائة، ومستوى الإنجاز في مشروع المدرج الدراسي الإضافي لكلية الزراعة الذي يأتي إنشائه لتوسيع حجم الطاقة الاستيعابية للكلية وتطوير دورها في خدمة التنمية الزراعية من خلال مخرجاتها المؤهلة تأهيلًا عالياً.
وأكد رئيس الوزراء، أهمية تلك المشاريع في خدمة التنمية الزراعية والنهوض بهذا القطاع الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، اهتماماً خاصاً ضمن الرؤية العامة لتنويع مصادر الغذاء وزيادة مستويات الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي القومي.
وثمن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارتي الزراعة والري والثروة السمكية وكافة الجهات التابعة لهما لترجمة توجهات قيادة الدولة للنهوض بالأدوار القيمّة للقطاعين ودورهما في خدمة قطاع الصناعات الغذائية.
في سياق آخر أثنى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الأداء المهني النوعي والمحايد للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد على المستويين الوطني والدولي .
ونوه رئيس الوزراء، أثناء لقائه رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالقادر، بالخبرات التراكمية المتميزة التي تزخر بها الهيئة، والتي مثلت العامل الأهم في نجاح الهيئة وإدارتها الكفؤة لهذا المجال الحيوي ببعديه المحلي والدولي.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من رئيس الهيئة، عن سير أنشطتها وخططها التطويرية لهذا القطاع، وفي المقدمة ما يتصل بدورها الرئيسي في إعادة تأهيل مطار صنعاء الدولي ومدرجه و الوصول به إلى الجاهزية لاستقبال الطائرات التجارية والإنسانية على مدار الساعة.
ولفت إلى جهود الهيئة في مواجهة التحديات ذات الصلة بالظرف الاستثنائي الراهن وتداعياته وتعزيز مستوى الأداء العام للهيئة في القيام بمهامها وواجباتها و الوفاء بالتزاماتها الأساسية والملحة .


..ويدشن حملة النظافة والتوعية بأمانة العاصمة بمشاركة رسمية ومجتمعية
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب وأمين العاصمة حمود عباد، أمس، حملة النظافة والتوعية المجتمعية الشاملة 1/1 في مديريات أمانة العاصمة تحت شعار "لأن النظافة مبدأ، بها عامنا نبدأ".
وانطلقت الحملة من ساحة بوابة جامعة صنعاء، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع والقطاعات والجهات ومديريات الأمانة العشر والمكاتب والمجالس المحلية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني واللجان التطوعية والمجتمعية والوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والمدارس.
وأكد رئيس الوزراء، أهمية المشاركة في الحملة الوطنية كجزء من التقاليد السنوية التي أرستها أمانة العاصمة لدعم ومساندة جهود عمّال النظافة وتعزيز المشاركات المجتمعية والتطوعية في إيجاد وعي مجتمعي للحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الأوبئة والأمراض.. مشيراً إلى أهمية تعزيز وعي المجتمع بتنظيف المدن والحارات والشوارع والأحياء والسعي لجعل النظافة ثقافة وسلوكاً .. مبيناً أن النظافة هي العنوان الأبرز بين الأمم والشعوب.
ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن النظافة لا تتعلق بأمانة العاصمة أو المحافظات كجهات رسمية، لكنها مسؤولية عامة المواطنين الذين ينبغي أن يكون لهم إسهامهم ومبادراتهم في هذا الجانب .. لافتاً إلى أن البيئة النظيفة هي بيئة صحية طاردة للأوبئة والأمراض.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي، أهمية الحملة الوطنية للتوعية والنظافة الشاملة باعتبارها سلوكاً حضارياً ودينياً وإنسانياً .. مشيراً إلى أهمية دور المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة جهود عمّال النظافة في الحفاظ على نظافة الأحياء والمدن والشوارع.
وخلال التدشين بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي أبوحليقة، أوضح أمين العاصمة، أن تدشين الحملة بمشاركة رئيس الوزراء ومؤسسات الدولة الرسمية والمجتمعية والمبادرات واللجان التطوعية، يعكس سلوك وأخلاق المجتمع اليمني النابعة من هويته الإيمانية.
ونوه بالجهود التي يُبذلها عمّال النظافة في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات من الأحياء رغم الظروف والتحديات التي فرضها العدوان والحصار .. لافتاً إلى أن الزخم والتفاعل مع حمّلات النظافة يبعث على الفخر بمدى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة.
وأكد عُباد استمرار العمل الخدمي في مجال النظافة .. مشدداً على ضرورة استمرار حملات النظافة لتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي لدى المواطنين بتجنب الممارسات السلبية وإلزامهم بعدم رمي المخلفات في الشوارع والأحياء والجزر الوسطية وإخراجها أثناء مرور سيارات النظافة وبما يسهم في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.
وفي الحملة التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أكد مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي، أن أمانة العاصمة اليوم تستقبل العام الجديد بحملة نظافة وتوعية مجتمعية شاملة بهدف تكريس مفاهيم النظافة والبيئة لدى أفراد المجتمع.
وبين أن الحملة التي تستمر عشرة أيام، يشارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف عامل وسائق ومشرف و300 معدة وآلية نظافة، ومعدات وفرق الأشغال العامة، موزعين على مختلف الشوارع والمناطق بمديريات الأمانة وفرق التوعية البيئية، وتوزيع برشورات تشمل قواعد وتعليمات النظافة.
وشهدت عموم مديريات أمانة العاصمة، تدشين حملة النظافة والتوعية المجتمعية بالشوارع والأحياء والحارات، بمشاركة أعضاء الهيئة الإدارية بالأمانة ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم وكوادر المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية ومناطق النظافة وشخصيات اجتماعية ووجهاء ولجان مجتمعية وتطوعية ومواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا