محليات

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

د. مغلي: تكتسب المدونة أهمية في تعزيز الأداء والارتقاء بعمل المؤسسات الحكومية
 دشن الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة في صندوق المعاقين.

وفي التدشين أكد المدير التنفيذي للصندوق على الأهمية التي تكتسبها مدونة السلوك الوظيفي في تعزيز الأداء والارتقاء بعمل مختلف المؤسسات الحكومية.. مشيراً إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين من الجهات السباقة إلى تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي، كون عمل موظفي الصندوق مرتبطاً ارتباطاً مباشراً بالمستفيدين من ذوي الإعاقة في المجتمع.
وحث الدكتور مغلي موظفي الصندوق في مختلف الإدارات والأقسام، على بذل أقصى الجهود والمثابرة والتفاني والإخلاص في خدمة  شريحة المعاقين والعمل على إنجاز المعاملات بأسرع وقت وأعلى جودة، وترجمة مدونة السلوك الوظيفي على أرض الواقع.. وقال:" إننا محملين مسؤولية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، فيجب القيام بمهامنا على أكمل وجه، واستشعار المسؤولية والرقابة الإلهية في أعمالنا، ومراعاة ظروف هذه الشريحة التي تعد خدمتها أمانة وواجباً نسأل عليه أمام الله عز وجل".
وأضاف المدير التنفيذي لصندوق المعاقين: " سيكون هناك رقابة ومتابعة مستمرة لسير تنفيذ العمل بمدونة السلوك الوظيفي من قبل جميع موظفي الصندوق وبما ينعكس إيجاباً على تجويد وتحسين الأداء الخدمي والإداري داخل الصندوق".. إلى ذلك تحدث الاستاذ معمر العزي مدير عام الموارد البشرية بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بوحدات الخدمة العامة والتي صدر بها قرار جمهوري، وما تحظى به من أهمية في المنظومة الإدارية وبرامج الإصلاح الإداري الذي تتبناه وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.
 واستعرض العزي في التدشين الذي حضره عثمان الصلوي نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين، مضامين مدونة السلوك الوظيفي وما تحويه من القيم والمبادئ الأساسية في أداء المسؤوليات، سواءً ما يخص الموظفين في وحدات الخدمة العامة، أو تنظيم العلاقة بين الرئيس ومرؤوسيه وبين الموظفين ومدرائهم، إلى جانب المواد والأحكام التي تعزز من ترسيخ الهوية الإيمانية والإخلاص في العمل.
مشيرا إلى أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في صندوق رعاية المعاقين يعد مؤشراً ايجابياً واستشعاراً من قيادة الصندوق وجميع موظفيه بمسؤولياتهم وواجباتهم تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة وخدمتهم والتخفيف من معاناتهم.  
من جانبهم عبر عدد من موظفي صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عن تطلعهم في أن تسهم مدونة السلوك الوظيفي في تحسين أداء الموظف وحصوله على الحقوق الوظيفية وفق السلم والتسلسل الوظيفي الذي تضمنته المدونة.. مؤكدين العمل بروح  الفريق الواحد مع إدارة الصندوق للنهوض والارتقاء بخدمات الصندوق وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على خدماتهم واحتياجاتهم المختلفة.
عقب ذلك تم توزيع مدونة السلوك الوظيفي على قيادات وموظفي الصندوق للتوقيع عليها وفق الإجراءات المتبعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا