محليات

نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران لـ "26 سبتمبر" :استمرار التعليم رغم انقطاع المرتبات رسالة قوية للعدوان بصمود الجبهة التربوية

نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران لـ "26 سبتمبر" :استمرار التعليم رغم انقطاع المرتبات رسالة قوية للعدوان بصمود الجبهة التربوية

أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران الاستاذ صالح سعد علي الزافني، أن العدوان والحصار الجائر من قبل تحالف الشر أثر على العملية التعليمية،

وانقطاع مرتبات الكادر التعليمي.. مشيداً بحرص المجتمع والمدرسين والمدرسات على استمرار العملية التعليمية، فكان للمساهمة المجتمعية دور  في إيجاد الدعم البسيط للمدرس ليستمر التعليم في ظل هذه الظروف.
وأشار الزافني إلى أن التفاف المجتمع واستمرار المدرسين في التواجد في مدارسهم رغم انقطاع المرتبات وعدم توافر الكتاب المدرسي، مثل  رسالة قوية للعدوان بأن الجبهة التربوية صامدة صمود الجبال.
وقال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران   إن الشعب اليمني شعب معطاء ذو حكمة وإيمان صادق فلذلك يقوم بدوره ويساهم من أجل إنجاح العملية التعليمية واستمرارها
وأوضح الزافني سعي المكتب لتطوير العملية التعليمية وانتظامها بالإمكانات المتاحة والشحيحة، مؤمنين بتدخل الرعاية الإلهية مادمنا مرتبطين بالله سبحانه وتعالى.
وتطرق  إلى أن وجود 1200 مدرسة بمحافظة عمران، وجميعها مستمرة في أداء رسالتها التعليمية بحضور جيد من قبل المدرسين والمدرسات، بصورة تجسد شعورهم  بالمسؤولية تجاه الوطن وأبنائه..
ولفت الزافني إلى أن هناك خططاً وبرامج للمساهمة في عقد ورش العمل التدريبية للارتقاء بأداء مدراء المدارس والمدرسين والعمل على رفع مستوى العملية التعليمية.. مثمناً جهود قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران ممثلة بالأستاذ زيد رطاس مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الذي لا يألو جهداً في خدمة  العملية التعليمية، وكل موظفي المكتب ومكاتب المديريات، فالكل في حالة استنفار لإنجاح واستمرار العملية التعليمية.
وأشاد نائب مدير مكتب التربية بالدور الذي لعبته  المراكز الصيفية في خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة،  وإيجاد جيل يحمل هوية إيمانية وثقافة قرآنية.. مؤكداً أن قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ومن خلال توجيهاته بالمراكز الصيفية! قد وجه بالفعل رسالة للعدوان بأن الجيل القادم المتسلح بالقيم والأخلاق والروح الجهادية سيكون لهم بالمرصاد.
ووجه نائب مدير مكتب التربية بعمران رسالته لقوى العدوان بانهم مهما حاصروا ، ومهما قصفوا وقطعوا المرتبات، ونهبوا نفط اليمن وغازه ، سيظل اليمنيون  ثابتين في مختلف الجبهات، وأن الجبهة التربوية لا تقل شأناً عن جبهات المواجهة العسكرية، فالمعركة كما قال الشهيد القائد رضوان الله عليه: " المعركة التي لا تتوقف هي معركة الوعي".. مضيفاً : ونحن في هذه المعركة نستنفر ونتحرك ونبذل كل قصارى جهدنا لإنجاح العملية التعليمية، وندعو مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات لمواصلة الجهود والصمود.
وأشاد الزافني بالعملية التي نفذها الطيران المسير على سفن الاحتلال التي تمتص ثروات اليمن النفطية وقال: "  تلك الضربة أثلجت صدورنا وهي بمثابة إنصاف للمدرسين وكل موظفي الدولة المنقطعة مرتباتهم، والوقت قد حان ليدفع العدو  ما نهبه من مرتباتنا أو من مخزوننا النفطي".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا