محليات

السبت .. تدشين مخيم للعيون بمدينة الشرق

السبت .. تدشين مخيم للعيون بمدينة الشرق

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت المقبل، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، المخيم المجاني الـ49 لطب وجراحة العيون بمديرية مدينة الشرق في محافظة ذمار بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة، أن المخيمات الطبية التي تمولها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة وتنفذها جمعية الرعاية الصحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّي احتياج المواطنين في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات.
وتطرق إلى جهود هيئة الزكاة ومشاريعها التي عكست البُعد الإنساني والقيمي ولامست مختلف مصارف الزكاة .. مشيراً إلى أن المخيمات الطبية، تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.
من جانبه أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف يقام على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى مدينة الشرق الريفي .
وذكر أن المخيم يهدف إلى إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار الذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا