محليات

عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية لـ"26 سبتمبر"صمود شعبنا والتفافه حول القيادة الثورية والسياسية أفشل رهانات العدوان

عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية لـ"26 سبتمبر"صمود شعبنا والتفافه حول القيادة الثورية والسياسية أفشل رهانات العدوان

أوضح عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في محافظة الحديدة أن احياء ذكرى الصمود اليمني في وجه العدوان،

يؤكد قوة بأس شعبنا وقدرته على تحقيق الانتصارات الكبيرة، وإظهار المظلومية والجرائم التي يرتكبها عدوان الشر على يمن الإيمان والحكمة منذ سبع سنوات.
مؤكدين من خلال الاستطلاع الذي أجرته معهم صحيفة "26 سبتمبر" استمرار ثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والاستقلال والمضي قدماً حتى تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. داعين إلى مضاعفة الجهود والتفاعل لدعم حملة "إعصار اليمن" وجهود التحشيد لرفد الجبهات والتصدي لمخططات العدوان.

الحديدة / علي الشرعبى
>> البداية مع الاستاذ محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة، حيث قال:  إن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية، أفشل رهانات العدوان على مدى سبع سنوات... وأضاف  أن تمادي تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم والانتهاكات، وما يفرضه من حصار على مرأى ومسمع العالم، لن تخضع الشعب اليمني أو تثنيه عن استمرار الصمود والثبات وتقديم المزيد من التضحيات بالمال والرجال والعتاد حتى طرد قوى الغزو والاحتلال.
>> من جانبه أشار عضو مجلس النواب عبد الله حسن خيرات إلى أن الشعب اليمني صمد سبعة أعوام و سيواصل صموده وثباته في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وحث على التفاعل مع حملة "إعصار اليمن " للتحشيد والاستنفار ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
>> بدوره أكد  الاستاذ عمر بحر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن قيادات وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة، سطروا بوعيهم أروع ملاحم الصمود في الجبهة التربوية خلال سبعة أعوام وعلى استعداد للمشاركة في حملة إعصار اليمن للتحشيد ودعم الجبهات
>> فيما  أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود وتدشين العام الثامن في مواجهة العدوان ليدرك العالم مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر.
ولفت إلى أن تدشين العام الثامن من الصمود في مواجهة العدوان يتزامن مع انتصارات كبيرة للجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وإنجازات نوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير.. مؤكداً استمرار ثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والاستقلال والمضي قدماً حتى تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
>> وأشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات الاستاذ محمد  حليصي إلى مرور سبعة أعوام من النضال والتضحيات في مواجهة الظلم والإرهاب دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. مؤكداً على أهمية التحشيد والتعبئة للجبهات والمشاركة الفاعلة في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
>> فيما أكد الاستاذ عبد الجبار الجرموزى وكيل المحافظة للشؤون المالية أن إحياء اليوم الوطني للصمود هو احتفاءً بصمود وثبات وقوة إرادة  الشعب اليمنى وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الغاشم الذي شنته دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على بلادنا.
>> أما عدنان الجرموزي مدير عام شركة النفط بالمحافظة فقد تحدث قائلا:" إن الشعب اليمني وقف بثبات وصمود نابع من انتمائه وهويته وقيمه ومبادئه، في وجه العدوان منذ سبع سنوات، رغم حجم العدوان والتخاذل على المستويين العالمي والإقليمي.
متطرقا إلى أن ما يمر به الشعب اليمني من معاناة في ظل استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية .. مشيداً باهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بوضع المعالجات والبدائل اللازمة في هذا الجانب.
>> خالد يحيى الويس مدير مكتب الضرائب بالمحافظة، أوضح أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى سبعة أعوام في مواجهة العدوان والمرتزقة أفشل مخططاته التدميرية بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وأضاف: علينا استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى وتعزيز الانتصارات التي تحققت خلال فترة العدوان و المضي  قدماً في مقارعة العدوان ومجابهة الغزاة وأدواتهم ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال.
>> الأستاذ أكرم الاهدل مدير الإعلام بالمحافظة أشار إلى دلالات وخصوصيات هذه الذكرى في تعزيز وحدة الصف والوعي المجتمعي بمخططات العدوان وأطماعه ومخططاته التآمرية..وقال : إن الإعلام  لعب خلال سبعة أعوام من الصمود دوراً وطنيا في مواجهة العدوان وفضح  جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب اليمنى ومقدراته فكان الإعلام الحائط الأول في مواجهة اكبر حملة تضليل تعرض له الرأي العام المحلي والاقليمى والدولي من قبل تحالف العدوان فالعدوان خلف مآسي وويلات انعكست على جميع شرائح الشعب اليمنى بما في ذلك الصحفيين  والذين سقط العديد منهم بين شهيد وجريح.. داعيا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتنويع مضامين الرسالة الإعلامية لدعم حملة "إعصار اليمن" وجهود التحشيد لرفد الجبهات والتصدي لمخططات العدوان.
>> كما أكد  الاستاذ عبدالقادر المنصوب مدير مكتب مؤسسة الثورة للصحافة بالمحافظة  أن الشعب اليمني  على الرغم من معاناته وقف أمام مؤامرات تحالف العدوان ومواجهته والتصدي له منطلقا من إيمانه ومبادئه وقيمه وثوابته.. منوها بأن إحياء اليوم الوطني للصمود يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى وللانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.
>> فيما أشار مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عزي إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني للصمود والذي يكتمل به الشعب اليمني  عامه السابع  صموداً  وشموخاً  في وجه العدوان والذي تسبب في قتل وجرح المدنيين الأبرياء واستهدف كافة مقومات الحياة ومقدرات الشعب اليمني.
مؤكداً على أهمية أن تكون لدى المجتمع الدولي صورة واضحة عن جرائم العدوان وما تسبب به من معاناة وحق الشعب اليمني في ملاحقة كافة مرتكبي هذه الجرائم ومحاسبتهم .
>> الاستاذة الشاعرة وهبه زويح قالت: إن صمود الشعب اليمنى في مواجهة تحالف دول الشر العالمي السعودية وأمريكا وإسرائيل والإمارات سوف يُخلده التاريخ على مر الزمان والعصور.. واضافت: لقد أمدنا الله بالثبات والصبر والصمود الذي أعجز قوى العدوان، وأعزنا الله بالانتصارات العظيمة، وسوف يسجل التاريخ من جديد اليمن مقبرة الغزاة  وفيها يتجلى كل أنواع الصمود.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا