محليات

اللجان المجتمعية بمحافظة حجة تعقد لقاءً موسعاً

اللجان المجتمعية بمحافظة حجة تعقد لقاءً موسعاً

نظمت الهيئة العامة للزكاة اللقاء الموسع للعاملين بمكتب محافظة حجة وفروعه بالمديريات وبحضور قيادة الهيئة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات.

 وفي اللقاء رحب اللواء هلال عبده الصوفي محافظ محافظة حجة-رئيس المجلس المحلي بالحاضرين وهنأهم بالانتصارات المتلاحقة في شبوة والبيضاء ومأرب والساحل الغربي، ونقل للحاضرين تحيات قائد الثورة والقيادة السياسية.. مؤكداً اهمية تدشين اللجان المجتمعية وتعزيز دورها المنوط في هذه المرحلة المفصلية والهامة ، بما يعزز من توحيد الجهود وتصحيح الاختلالات ومسح خارطة الخدمات بشكل عام.
 من جانبه اشاد العميد نايف ابوخرفشه مدير شرطة محافظة حجة- بدور قيادة المحافظة ودور رجال القبائل والمجتمع وكل الاحرار في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.. وقال : كلنا لجان مجتمعية لتقديم العون لأبناء شعبنا اليمني العظيم.
وبين ان دول تحالف العدوان ليس لديها مشروع سوى قتل اليمنيين واحتلال المنافذ ونهب الخيرات اليمنية.. حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود لتصحيح اية اختلالات في اعمال اللجان المجتمعية .
فيما اوضحت كلمة العلماء التي القاها القاضي عبدالمجيد شرف الدين ان العدو يدرك  دور اللجان المجتمعية في تقوية الروابط والتوعية وتحصينهم وتعزيز تماسكهم ورفع اليقظة لإفشال مخططات العدوان.. مؤكداً على اهمية الزكاة كركن من اركان الاسلام الخمسة ودور مصارفها الايجابي في المجتمعات.
بدوره شدد وكيل الهيئة العامة للزكاة الاخ احمد السقاف على ضرورة تصحيح الاختلالات وصولاً الى إيجاد قاعدة بيانات صحيحة وسليمة لضمان وصول الزكاة الى مستحقيها
هذا وعلى هامش اللقاء اشار الاخ علي يحي الشرفي – مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بافلح اليمن واحد المشاركين البارزين في اللقاء في تصريح خاص لـ"26 سبتمبر" ان مثل هذا اللقاء للقيادات المجتمعية في محافظة حجة يوجه رسالة للعدو تُذكره بأن المجتمع اليمني جاهز ومتكاتف ومستعد لمواجهة العدو، كما تُذكر قيادات المجتمع بواجبهم تجاه عامة الشعب.. مؤكداً ان فرع الهيئة بأفلح اليمن لا يألوا جهداً في تصحيح مسار الأخطاء والبيانات في الوضع القائم لأعمال الزكاة والتعاطي بشكل قانوني مع مجمل الاختلالات .
من جانبه اشاد السيد علي يحى حسن المروي - المشرف الاجتماعي العام لمديرية الشغادرة بنتائج اللقاء ومخرجاته الكفيلة في تعزيز مهام اللجان المجتمعية ودورهم الانساني في ايصال الزكاة لمستحقيها وبما من شأن ذلك التخفيف من حالة الفقر والحاجة والعوز المجتمعي.
وفي ذات السياق أكد المجاهد الشيخ احمد علي حسين العرجلي – مدير عام مديرية بكيل المير- رئيس المجلس المحلي على اهمية دور العقال والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في التحرك في هذا المسار والاهتمام بتقوية الوشائج بين افراد المجتمع ومساندتهم بما يجب في هذه الظروف العصيبة وبمايعزز قوة اليمن وانتصاره.. مشيرا الى دور مصارف الزكاة وماصنعته من نقلة نوعية في اوساط المجتمع لمس اثره الجميع وجعله يُدركُ الفارق بين نظام الامس واليوم.
واعتبر المجاهد ابوالنعيم الشعبي - المشرف الاجتماعي العام لأفلح اليمن شيخ مشايخ الشعابية ان هذا اللقاء وامثاله للقيادات المجتمعية -التي حرصت الهيئة العامة للزكاة على انعقاده في اطار خططها وبرامجها وتنميتها وتعزيز ادائها وتطبيق المصارف الحقة للزكاة وايصالها الى مستحقيها - مساهمة حقيقية في التنمية الاجتماعية والبشرية وذلك بما يتركه اداء الزكاة واخراجها الى مصارفها من اثر على واقع المجتمع.
ولفت ابوالنعيم الى ان مسؤولية الزكاة وتصحيح قاعدة بيانات مستحقيها ليست على عاتق الهيئة فحسب وانما هي مسؤولية جماعية باعتبار اخراج الزكاة ركن من اركان الاسلام ؛ وتحقيق مصارفها امانة في اعناق الجميع.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا