الأخيرة

جامعة البيضاء في المرتبة 9 على مستوى اليمن

حققت جامعة البيضاء انجازات علمية متميزة في مختلف المجالات وادراج 18 كادرا "عالما" بالجامعة في مؤشر AD العلمي (AD Scientific Index) الذي يعتبر من التصنيفات الدولية المرموقة في الدراسات الأكاديمية..

واحتلت الجامعة وفق مؤشر AD العلمي المرتبة التاسعة على مستوى الجامعات اليمنية والمرتبة 4800 في قارة آسيا، واحتلت المرتبة 11.265 على المستوى الدولي في مؤشر H الذي يقيس إنتاجية وتأثير منشورات العلماء خلال العام 2023م.
وتصدر 4 باحثين من الجامعة ضمن قائمة الـ Top100 على مستوى اليمن وهم، الدكتور عبدالوارث المنيفي في المرتبة 29، والدكتور ياسر الرفاعي بالمرتبة 71، وحل الدكتور عبدالحافظ العامري بالمرتبة 87، فيما جاء الدكتور فاهم بجاش في المرتبة 99 على مستوى اليمن.. وعبر رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي عن بالغ اعتزازه بالإجازات العلمية التي حققتها الجامعة ومنسوبيها خلال السنوات الماضية.. وقال إن "الجامعة ملتزمة بالتميز في مجالات البحث العلمي والاداء الاكاديمي"، موكدا أن الجامعة ستصبح مؤسسة رائدة في اليمن والمنطقة.
وأشاد بالأداء الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس والاساتذة والهيئة الإدارية بالجامعة وتحملهم المسؤولية في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، معتبراً نتائج موشرات موقع AD العلمي (AD Scientific Index) عاملا مشجعا للجامعة في بذل الجهود في تحقيق النجاحات في مختلف المجالات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا