الأخيرة

حماس: المقاومة الشعبية الكفيلة بردع همجية المستوطنين

حماس: المقاومة الشعبية الكفيلة بردع همجية المستوطنين

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المقاومة بجميع أشكالها هي الكفيلة بردع همجية المستوطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وشدد عبد الحكيم حنيني القيادي في حركة حماس على أن المقاومة بجميع أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي القادرة على ردع المستوطنين ووقف عدوانهم.
وعدّ في تصريح له عمليات إطلاق النار التي ينفذها أبطالنا في الجلمة وبرقة "رسالة أولية" وقال: على العدو أن يستعد لمعركة شاملة مع جميع أبناء شعبنا لدحر الاحتلال والاستيطان واقتلاعه من جذوره".
وتوجه بالتحية لجماهير الشعب الفلسطيني البطل التي هبت للدفاع عن أرضنا وبلداتنا في غرب نابلس والتي لازالت ميادينها تشهد الاشتباكات والمواجهات مع جيش العدو وقطعان المستوطنين.
ودعا حنيني الجماهير في الضفة والقدس وكل مكان لمؤازرة برقة والتخفيف عنها في المعركة التي تخوضها دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا.
بدوره قال الناطق باسم الحركة حازم قاسم عبر حسابه بموقع "تويتر": إن "المقاومة الشعبية هي الكفيلة بردع همجية المستوطنين وعدوان جيش الاحتلال وهي القادرة على معاقبتهم على جرائمهم".
وأكد أن "البقاء لن يكون إلا لشعبنا على هذه الأرض لأنه صاحب الحق والتاريخ".
ومساء اليوم أصيب مئات الفلسطينيين بجروح وصفت حالة أحدهم بالخطرة خلال مواجهات شديدة مساء اليوم السبت مع قوات الاحتلال والمستوطنين في مناطق متفرقة بمحافظتي نابلس وجنين.
وكانت سلطات العدو قد أخلت مستوطنة "حومش" المقامة على أراضي بلدتي "بُرقة" وسيلة الظهر عام 2005 لكن المستوطنين لم يتوقفوا عن التردد إليها تحت دعوى إقامة "مدرسة دينية".
وشهد الأسبوع الأخير تصعيداً في اعتداءات المستوطنين على عدد من القرى الفلسطينية بمحافظة نابلس.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا