محليات

وكيل محافظة تعز لـ« 26 سبتمبر »: اغتيال رئيس برنامج الأغذية العالمي كشف الارتباط بين المرتزقة وتنظيم القاعدة

وكيل محافظة تعز لـ« 26 سبتمبر »: اغتيال رئيس برنامج الأغذية العالمي كشف الارتباط بين المرتزقة وتنظيم القاعدة

  أكد وكيل محافظة تعز المهندس طه همام البريهي أن مرتزقة العدوان في المناطق المحتلة من محافظة تعز كشفوا للرأي العام المحلي والدولي مجددا ارتباطهم الوثيق بعناصر تنظيم القاعدة

التي تقاتل في صفوفهم في كثير من المناطق والجبهات وهذا ما أتضح جليا من خلال البيانات والتصريحات التي اكدوا من خلالها في مختلف وسائل الاعلام التابعة لهم أن من اغتال رئيس البرنامج الوطني للأغذية التابع للأمم المتحدة مؤيد حميدي في مدينة التربة بتعز يعد أحد عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من محافظة لحج إلى تعز عام 2017م.
ولفت البريهي أن مرتزقة العدوان يناقضون أنفسهم بتلك التصريحات التي اشارت من جانب آخر أن القاتل الذي نشرت له صور أخرى توضح بأنه جرح وهو يقاتل الى جانبهم مما يؤكد الارتباط بين عناصر حزب الإصلاح وتنظيم القاعدة الإرهابي.
التي ترتكب جرائم بشعة بحق المدنيين تحت مسمى "الشرعية المزعومة".. كثير من المواضيع الهامة التي تشهدها المناطق المحتلة في محافظة تعز تم التطرق لها في سياق الحوار الذي أجرته "26سبتمبر"  إلى التفاصيل:

حاوره:  حافظ هزاع
بعد جريمة اغتيال رئيس برنامج الأغذية العالمي في التربة بتعز بررت سلطة المرتزقة بأن المجرم يتبع تنظيم القاعدة ويتم ملاحقته منذ عام 2017م بعد ان فر من محافظة لحج.. كيف تقرأ ذلك؟
>> تصاعد الصراع المتبادل بين فصائل العدوان يعكس قبح مشروع الغزاة الذي يستهدف اليمن ومنها تعز، وما يدور في غرب مدينة تعز والمديريات المحتلة وبقية المحافظات المحتلة مظهراً من مظاهر هذا الصراع المحتدم بين مجاميع طارق عفاش وجماعة الاخوان اخرها اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في وسط مدينة التربة غرب محافظة تعز وهذا الاغتيال يسقط مزعوم حصار تعز الذي يزايد به اعلام تحالف العدوان وادواته فيما اليوم هم من يحاصرون تعز بمثل هذه الاعمال الاجرامية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وتزيد من معاناتهم وتمنع دخول المواد الاغاثية اليهم وهذا شكل من اشكال الحصار الذي تفرضه تلك المليشيات على ابناء تعز.
ولذلك فإن تبرير سلطة المرتزقة عن انتماء مرتكبي جريمة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي لتنظيم القاعدة اعتراف واضح بتواجد هذه العناصر في صفوفهم وانهم داعمون لتحركاتهم غرب مدينة تعز والمديريات المحتلة وهو ما يثير الرعب لدى المواطنين.
ويذكرنا بجرائم السحل والذبح والحرق التي مارسوها ضد ابناء غرب مدينة تعز الخاضعة لسيطرتهم..
كيف تنظرون إلى الانفلات الأمني والانهيار الاقتصادي الذي تشهده المناطق المحتلة في تعز.. وما هي انعكاسات هذه الأوضاع المتردية على المواطنين في تلك المناطق؟
>> الانفلات الأمني والانهيار الاقتصادي التي تشهده المناطق المحتلة هو انعكاس لقبح مشروع الغزاة الذي يستهدف اليمن ومنها تعز.. وواقع المناطق المحتلة في تعز وباقي المحافظات المحتلة يتحدث عن نفسه من انفلات أمني مريع وتدهور القوة الشرائية للريال وخروج الاحتجاجات في تلك المدن يؤكد عدم قدرة المواطنين على تحمل المزيد من المعاناة وأن ذلك اصبح يهدد حياتهم بشكل مباشر.
أعلنت القيادة في صنعاء فتح عدد من الطرقات من جانب واحد في تعز.. كيف تعاطى المرتزقة مع هذه المبادرة؟
>> القيادة الثورية والسياسية العليا كانت حريصة منذ بداية العدوان على ابناء محافظة تعز فوجهت بتقديم العديد من المبادرات لاعادة تأهيل بعض الطرق المناسبة التي اغلقها مرتزقة العدوان منذ بداية العدوان وكل هذه المساعي قوبلت بالرفض من قبل قيادات المرتزقة لان قرارهم ليس بأيدهم..
كما ان السلطة المحلية في تعز أعادت تأهيل وفتح طرق رئيسية من طرف واحد كطريق الستين الخمسين مدينة النور ـ وطريق الزيلعي ـ صالة من اجل التخفيف من معاناة ابناء شرق وشمال مدينة تعز والمديريات الحرة الذين يعانون الامرين ولا يستطيعون الدخول الى المناطق المحتلة في غرب وجنوب مدينة تعز التي تتركز فيها الخدمات الاساسية من مستشفيات حكومية وجامعة تعز الحكومية وبالتالي هم يحرمونهم من الحصول على هذه الخدمات الحكومية وكل هذا المساعي ايضا قوبلت بالرفض لأن المرتزقة يستخدمون ورقة الحصار المزعوم للمزايدة السياسية والكيد السياسي المبتذل ومحاولة التغطية على الجريمة المشهودة التي يرتكبها تحالف العدوان أمام مرأى ومسمع العالم من عدوان وحصار همجي علي اليمن الحر العزيز المستقل للعام التاسع على التوالي..
اضف على استخدامها ورقة للتغطية على حالة الانفلات الامني المريع وتدهور القوة الشرائية للريال في مناطق سيطرتهم من تعز وباقي المحافظات المحتلة..
تزايدت جرائم البسط على أراضي الدولة في منطقة المخا وباب المندب ومنطقة الساحل الغربي من قبل قوات طارق عفاش؟ هل لديكم معلومات عن حجم المساحة التي تم الاعتداء عليها؟ وماهي المبررات لنهب كل تلك الأراضي؟
>> هناك مخطط كبير وخبيث يستهدف مديريات الساحل الغربي من قبل دول الاستكبار العالمي بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا عبر ادواتها الاقليمية من الانظمة الوظيفية المتصهينة كالنظامين الاماراتي والسعودي الذين يتحركون بشكل مدروس للتواجد بالساحل الغربي واحداث تغيير ديمغرافي من خلال تهجير أبناء جزيرة ميون ومديريتي المخا وباب المندب وتوطين سكان جدد مجهولي الهوية في هذه المنطقة الهامة كما ان ما يطفوا الى السطح من صراعات بين فصائل الارتزاق هو انعكاس لهذا المخطط الخبيث الذي يستهدف محافظة تعز من خلال اذكاء الصراعات واثارة النعرات لإشغال أبناء محافظة تعز وصرف نظرهم عما يجري من توطين وتغير ديمغرافي بالساحل الغربي خدمة لكيان العدو الصهيوني.
تزايدت في الآونة التراشقات الاعلامية والاشتباكات المسلحة بين مرتزقة الرياض وابو ظبي في المناطق المحتلة في تعز؟ ماهي الاسباب وراء ذلك؟
>> الصراع المتبادل والتراشقات الاعلامية بين فصائل العدوان في تعز يعكس قبح مشروع الغزاة الذي يستهدف اليمن ومنها تعز كمجتمع وجغرافيا، فما يدور في غرب مدينة تعز والمديريات المحتلة وبقية المحافظات المحتلة هو مظهر من مظاهر هذا الصراع المحتدم بين مجاميع طارق عفاش وجماعة الاخوان ويعكس ذلك حجم الانقسام الحاصل بينها من جهة وعمق الاختلافات بين الوكلاء الاقليميين كالنظامين السعودي والاماراتي من جهة أخرى وكل ما يحدث هو من أجل تحقيق أهداف العدوان وتغليب المصالح الشخصية وليس مصلحة الوطن والشعب والحفاظ على حريته والدفاع عن سيادته.
كلمة اخيرة تودون قولها لم نتطرق لها في اللقاء؟
>> أدعو أبناء تعز جميعا لاستشعار الخطر من مخططات تحالف العدوان الخبيثة التي تستهدف اليمن ارضا وانسانا وحضارة وتاريخ.. وان تتوحد كلمتهم على الهدى والحق خلف القيادة الثورية ممثلة بعلم الهدى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله وان يؤهلوا انفسهم لحسم المعركة من تحالف قرن الشيطان في الساحل الغربي والمناطق المحتلة في تعز كما ادعو القيادة الثورية والسياسية العليا للاهتمام بتعز بما يتناسب مع حجم التهديدات والمخاطر المحدقة بها.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا