محليات

عدد من أبناء ذمار لـ" 26 سبتمبر ": الاحتفال بالمولد النبوي تجسيد للانتماء والهوية الإيمانية

عدد من أبناء ذمار لـ" 26 سبتمبر ": الاحتفال بالمولد النبوي تجسيد للانتماء والهوية الإيمانية

عبر عدد من ابناء محافظة ذمار، عن سعادتهم بذكرى المولد النبوي للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم، مؤكدين بأن الاحتفاء بهذه المناسبة نقطة تحول في واقع الأمة الإسلامية.

وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية إلى تقييم الواقع الذي تعيشه، والخروج من حياة التبعية للكيان الصهيوني عبر الانظمة العميلة، والانتصار للقضية الفلسطينية.

استطلاع: فهد عبدالعزيز
بداية أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري، على أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، مستعرضا الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمدية على مر العصور وارتباطهم المعروف بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وبين النهاري أن إحياء الامة لذكرى المولد النبوي الشريف يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، معتبرا ان الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة وحب الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الأعظم.. وأشار النهاري إلى ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة والعمل باخلاقه وترجمتها سلوكا ومنهجا بين كافة ابناء المجتمع..  وشدد على دور الشباب في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
وحذر رئيس الجامعة من مخاطر الحرب الناعمة والأفكار المضللة التي تستهدف الاجيال من الطلاب والطالبات، داعيا إلى التمسك بالسيرة النبوية من مصادرها الصحيحة واستقائها من القرآن الكريم.

الارتباط بالرسول
من جهته أشاد مدير عام مرور محافظة ذمار، العميد علي محمد الوشلي بالتفاعل الرسمي والمجتمعي والشعبي للاحتفال بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.
وطالب الوشلي بضرورة استغلال هذه المناسبة العظيمة للتحلي بأخلاق وقيم الرسول والاقتداء بسيرته ونهجه في الجهاد والصمود في مواجهة العدوان.
وثمن جهود قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة على تنظيم هذه الفعالية ومشاركة أبناء محافظة ذمار في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وعي مجتمعي
وأشار مدير عام مكتب الموارد المائية المهندس عبدالرحمن المعلمي، إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول والاسلام منذ بداية الدعوة الاسلامية، هاهم اليمنيون يعيدون مجد اجدادهم الانصار بالتفاعل الكبير لدى المجتمع اليمني للاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام.
وارجع المعلمي زخم الاحتفاء بهذه المناسبة إلى الوعي المجتمعي بأهمية السير على نهج الرسول الأعظم والاقتداء به والاحتفاء والتباهي بمولده بين الأمم كونه خاتم الانبياء والمرسلين، ارسله الله للعالمين.
وشدد المعلمي على أهمية استنهاض الهمم ليكون المولد النبوي مناسبة للعطاء والتحرك الجاد خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، والاكثر من ذلك كله الاقتداء بالنبي سلوكا وعملا والتأسي بأخلاقه.
ولفت المعلمي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بقيم الفداء والتضحية والتحرك في الميدان .

أنصار اليمن
فيما أكد الشيخ رعد بن سعد الشغدري، عظمة ومكانة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان أهل اليمن وارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ونصرته والسير على نهجه، مبينا أن انصار اليمن على العهد باقون، ومتجهون لاستعادة مجد الأمة العربية والاسلامية، وتوحيد الصف ولم الشمل ورفع راية الحق في وجه الظلم وإحياء روح الجهاد في أوساط أبنائها حتى ينالوا حقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال.
وأوضح الشيخ رعد الشغدري أن الاحتفاء بهذه الذكرى عادة أصيلة في المجتمع اليمني تدل على مكانة وحب النبي صلى الله عليه وعلى آله في اهل اليمن.
وسخر الشغدري من ابواق الكيان الصهيوني الذين يحاولون بشتى الطرق والوسائل عدم الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وسلم، لانهم انزعجوا عند مولده في مكة رغم معرفتهم بأنه النبي الحق، وهاهم والى اليوم ينزعجون من الاحتفال بمولده.
وافاد كلما انزعج الموالون للكيان الصهيوني سواء ممن يدعون مشايخ الدين وغيرهم من السياسيين، زاد التعظيم للنبي في قلوبنا ووجدان حياتنا، لن يستطيعوا أن يفصلوه عنا او ننسلخ عن تعاليمه واخلاقه السمحاء.
واشار الشيخ الشغدري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة إلى الأعداء بأن اليمنيين متمسكون بنهج رسول الله، النهج الذي يستحيل هزيمته.. داعيا ابناء الشعب اليمني الى التماسك وتعزيز الارتباط والاقتداء بالنبي قولا وعملا والثبات والصبر والتماسك بين أفراد المجتمع.

تعزيز التلاحم
واستعرض الاخ همام عبدالله الصباري، دلالات ومعاني إحياء هذه المناسبة التي نكمن في الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه القويم والارتباط بسيرته العطرة لتعزيز التلاحم ووحدة الأمة وقوتها لمواجهة أعداء الإسلام.. وبين أن الإحتفاء بهذه الذكرى هو إحتفاء بالقيم والمبادئ الذي جاء بها النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله ، لتي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفع راية الحق.
واكد على أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا اليوم باعتبارها من أهم الخطوات لترسيخ المبادئ والأخلاق النبيلة وتربية الأجيال عليها، مبينا أهمية الاقتداء بالرسول الكريم في كل أعماله وأقواله والسير على منهجه في مواجهة الطغيان وإقامة الحق والعدل .

تطبيق منهجه
وأكد مدير عام مدينة ألعاب اللؤلؤة الترفيهية بحديقة السبعين، هران أحمد محمد المغشي، أهمية دور الشباب في التعريف بسيرة الرسول الأعظم وتطبيق منهجه وأخلاق الرسول قولا وعملا.
وأشار المغشي إلى أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.. لافتا إلى دور الأوس والخزرج في نصرة الرسول والدين الإسلامي .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا