محليات

الاحتفالات بالمولد النبوي اظهرت صورة مشرفة لليمن بين الأمم والشعوب

الاحتفالات بالمولد النبوي اظهرت صورة مشرفة لليمن بين الأمم والشعوب

اظهر الملايين من أبناء الشعب اليمني في مختلف ساحات الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، صورة مشرقة ومشرفة بين مختلف الشعوب والأمم العربية والإسلامية والأجنبية ..

معتبرين الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه الصلاة وعلى آله وسلم في الساحات ايصال رسالة لمن يجهل عظمة النبي الذي ارسل للعالمين، وعلى الشعوب أن تعرف رسولها الذي يحاول الكثير جعل مناسبة مولده الشريف ذكرى عابرة على الأمة العربية والإسلامية.

استطلاع : فهد عبدالعزيز
يقول المهندس نبيل المتوكل-  مدير شركة الغاز بذمار، "إن دلالات ومعاني إحياء هذه المناسبة، تأتي في الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه القويم والارتباط بسيرته العطرة لتعزيز التلاحم ووحدة الأمة وقوتها لمواجهة أعداء الإسلام".
وأكد المتوكل أن الاحتفاء بهذه الذكرى، احتفاء بالقيم والمبادئ التي جاء بها النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله،  المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفعة راية الحق.
فيما أعتبر مدير فرع هيئة الزكاة في مديرية وصاب السافل الاستاذ علي أحمد مقبل العلوي، أن الحشود الجماهيرية مثلت لوحة في التلاحم والاصطفاف، والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، والاقتداء بسيرته، والاهتداء بهديه، وتعبيرا لاستمرار الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان على بلادنا.
وأشار إلى أن مولد النبي عليه الصلاة والسلام- مولدٌ للنور والهدى، ومنهاج حياة للأمة للخلاص من العبودية.
وذكر مدير مكتب جمرك ورقابة ذمار جلال الجلال، عظمة ومكانة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان أهل اليمن وارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ونصرته والسير على نهجه، مشددا على أهمية إحياء المولد النبوي لجمع شمل الأمة ورفع راية الحق في وجه الظلم، وإحياء روح الجهاد في أوساط المجتمع.
وأوضح الجلال إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى عادة أصيلة متجذرة في المجتمع اليمني، وليست بدعة كما  يسوقها البعض، يجب علينا مواجهتها بالوعي القرآني، حيث يحاول الاعداء صرف المجتمع عن تعظيم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم..بدوره أشار مدير مكتب الضرائب شايف صالح النعيمي، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية لها دلالتها في قلوب أبناء الشعب اليمني والمسلمين جميعا،  مبينا أن من أولويات المرحلة الاقتداء بالرسول الكريم وترجمة أخلاقه والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وإقامة الحق والعدل .. وبين النعيمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة إلى الأعداء بأن  اليمنيين متمسكون بنهج رسول الله، النهج الذي يستحيل هزيمته.
من جانبه أكد مدير الوحدة التنفيذية لضرائب القات محمد القدوري أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف إحياء لسيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بها، لافتا إلى أهمية التماسك واستلهام الدروس والعبر من حياة النبي في قول الحق و الصدق والثبات والصبر والتماسك بين أفراد المجتمع.. وأفاد القدوري أن الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا اليوم محطة إيمانية لترسيخ المبادئ والأخلاق النبيلة وتربية الأجيال عليها .. موكدا على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمقاتلين للدفاع عن الوطن  وتحقيق النصر.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا