أخبار وتقارير

مسابقة صناعة البيوت من إعادة التدوير في مؤسسة الطفل السعيد

مسابقة صناعة البيوت من إعادة التدوير في مؤسسة الطفل السعيد

خاص- محمد العلوي:
تنظم مؤسسة الطفل السعيد التنموية في صنعاء، مسابقة صنع بيوت من إعادة التدوير للأطفال للفئات العمرية 3ـ 16 سنة، بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، وبالتزامن مع مهرجان الطفل السعيد السادس، في الـ26 من مارس الجاري.

وقالت رئيس المؤسسة، د. زينة ضيف الله، :"إن المسابقة تهدف إلى تنمية وتعزيز الحس الإبداعي والفكري في كيفية إعادة استخدام النفايات لتصنيع منتجات جديدة للتقليل من حالة التلوث والحفاظ على البيئة، بما يسهم الاستفادة من النفايات".. وأضافت أن المسابقة التي تنطلق تحت شعار "بيتي سعادتي"، تأتي بالتعاون مع "سبلندد كدز"، و"كدز كارد"، لتنمية مهارات وقدرات الاطفال وبمشاركة فاعلة في المهرجان من ربات البيوت في صنع الأشغال اليدوية من إعادة التدوير.. وشددت على ضرورة إعادة تصنيع واستخدام وتحويل النفايات والمخلفات إلى منتجات جديدة ذات منافع وفوائد اقتصادية وبيئية، معتبرة إياها من الصناعات والمنتجات البيئية المستقبلية.
وبينت أن المؤسسة ستقيم بازار على هامش الفعالية لبيع المصنوعات وتسخير عائداتها للتبرع بشراء احتياجات إحدى الدور التي تهتم برعاية الأطفال.
وطالبت الأمهات وربات البيوت بتحفيز أبنائهن وتعزيز الأفكار الإبداعية بعدم سياسة إهدار الأشياء البسيطة في عملية الإنتاج والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
وأشارت إلى ان المهرجان سيتخلله عدد من الفعاليات الإبداعية وعروض لأشغال الأطفال والرسم، ومسرح الدمى، والتدريب الرياضي، بالإضافة إلى المجلس الصنعاني للتصوير، والمحاضرات المتنوعة بينها اللغة الإنجليزية، وغيرها وتوزيع الجوائز على المشاركين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا