أخبار وتقارير

في الذكرى السنوية للصرخة..فعاليات ثقافية ووقفات تجسيد اهمية الشعار كسلاح وموقف في وجه المستكبرين

في الذكرى السنوية للصرخة..فعاليات ثقافية ووقفات تجسيد اهمية الشعار كسلاح وموقف في وجه المستكبرين

تتواصل الفعاليات الثقافية المختلفة ما بين الخطابية والاحتفالات والوقفات المتعددة في عدد من عواصم المحافظات وفي المديريات بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

التي يصدح بها اليمنيون اليوم تعبيرا عن الرفض لقوى الهيمنة والاستكبار وعلى رأسها امريكا واسرائيل.. هذا لشعار الذي قال عنه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه  في مطلع العام 2002م اصرخوا وستجدو من يصرخ الى جانبكم, وها هي الملايين اليوم تصدح بشعار البراءة من أعداء الله متجاوزة حدود اليمن.. "26سبتمبر" تابعت الفعاليات التي نظمت في عدد من المحافظات ورصدت أهمها إلى التفاصيل:

صنعاء
نظّمت في عدد من مديريات أمانة العاصمة الخميس، عدد من الفعاليات الثقافية والأمسيات المتنوعة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1443هجرية.
ففي مديرية الثورة، نظمت فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "سلاح وموقف".
وفي الفعالية، أكد مدير المديرية عقيل السقاف، أهمية شعار الصرخة كسلاح وموقف في مواجهة أعداء الأمة والإسلام من الطغاة ومستكبري هذا العصر.
وأوضح أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، كان مقدمة لأجيال سطحت بالحق في وجه الباطل وكان لها الأثر الكبير والواسع في التغيير وزعزعة قوى الاستكبار العالمي.. مبيناً أن الشعار موقف ينبع من الهوية الإيمانية وموقف متأصل من العقيدة الإسلامية والمتمثل بالبراءة من اعداء الله.
وأشار السقاف، إلى أهمية تعزيز الوعي ودور الشعار في إعلان البراءة من أعداء الأمة والتصدي لمؤامرات العدوان وإفشال مخططاته.. حاثاً على مواصلة الصمود والنفير لرفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والسير على نهج الشهداء وتضحياتهم.
من جهتها نظمت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية أمسية ثقافية في مدرسة الشهيد زيد على مصلح بالمديرية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الأمسية، التي حضرها وزيرا الإعلام ضيف الله الشامي والإدارة المحلية علي القيسي، ألقى كلمة الأمسية مدير المدرسة، قاسم صلوح، أشارت إلى أهمية المدارس الصيفية لبناء القدرات والمهارات وصقل المواهب وتربية الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية.
وأكدت فقرات وكلمات الأمسية على تجسيد الهوية الإيمانية والتمسك بكتاب الله كمنهاج واضح لا لبس فيه، وتصحيح الأفكار المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة بكل الطرق والوسائل المتاحة.
وفي مديريات خولان نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات، أكدت أن الصرخة والشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في وجوه المستكبرين كان له الأثر الكبير في استنهاض الأمة.
ولفتت إلى أهمية المشروع القرآني والاقتداء به، للنهوض بالمجتمع والأمة وتحقيق الغايات المنشودة في مواجهة الهيمنة والاستكبار العالمي.. وأشارت إلى أن الأحداث التي شهدتها المنطقة وخاصة اليمن جراء الهمجية الأمريكية عززت الحاجة إلى إطلاق الصرخة ورفع الشعار والتمسك بالمشروع القرآني.. واكدت أن الشعار كان له العديد من الأهداف الواقعية والعملية التي حطمت جدار الصمت وانتقال الأمة من حالة اللا موقف إلى حالة الموقف.
كما نظمت مديرية الصافية، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الأمسية، بمشاركة قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وعقًال، أكد المشاركون أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الثقافة المناهضة للظلم والاستبداد، والعمل على استنهاض الأمة.
وأشاروا إلى أن شعار الصرخة، الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في وجه المستكبرين، كان له الأثر في استنهاض وإحياء الأمة.
فيما تطرّقت كلمات وفقرات الأمسية إلى دور الشعار واسهامه في كبح حاجز الخوف والذل، وتحديد مصير الأمة وتعزيز همتها وعزيمتها في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدت أن الشعار ليس لفئة أو جماعة أو حزب بل للأمة كسلاح وموقف للبراءة من أعداء الله والإسلام والمسلمين، ومواجهة التطبيع العلني مع اليهود.
كما نُظم مكتب الإرشاد بمديرية معين، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "سلاح وموقف".. وفي الفعالية أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية إحياء الذكرى لما لها من دلالات لمعرفة الأعداء الحقيقيين للأمة من أمريكا وإسرائيل، واستلهام الدروس من الشهيد القائد ونضاله في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتصدي لمشاريع الهيمنة والوصاية.. ولفت إلى دور الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد، كموقف وسلاح للبراءة من أعداء الله والأمة، ومواجهة طواغيت الاستكبار وإفشال المؤامرات والمخططات العدوانية.
ودعا المداني، إلى تعزيز الوعي بمخططات الأعداء ومواجهة مؤامراتهم ومشاريعهم الاستعمارية واستمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.
وفي مديرية السبعين نظّم مكتب الإرشاد، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت عنوان "الشعار سلاح وموقف".. وفي الفعالية استعرض نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، بداية الصرخة ومنطلقاتها، ودورها في مواجهة أعداء الأمة والمؤامرات ومشاريع الهيمنة والوصاية.
وأشار إلى أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد، براءة من أعداء الإسلام والمسلمين، وإخراج الأمة من حالة الغفلة والصمت والسكوت والتدجين والخنوع والخضوع لأعدائها إلى الموقـف والتحرك العملي الجاد تجاه الأخطار الكبرى التي تُحاك ضد الأمة.
واعتبر العلامة ناجي، شعار فرز لشعوب الأمة بصدق الموقف والانتماء للهوية الايمانية

حجة..
نُظمًت في مديريات المفتاح والمحرق والمدينة وعدد من المدارس والعزل بمحافظة حجة عدد من الفعاليات والأمسيات الثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
حيث نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المفتاح محافظة حجة، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة.
واستعرضت كلمات الفعالية مراحل الصرخة والأسباب التي دفعت الشهيد القائد لإطلاقها، للخروج من حالة الخنوع والذل والارتهان للصهاينة والأمريكان التي وصلت لها الأمة.
وأشارت إلى ما يحمله الشعار من موقف أخلاقي للبراءة من أعداء الأمة، وسلاح فكري لتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة المشاريع والمؤامرات التي تحاك ضد الإسلام والمسلمين وكيفية مواجهتها.
ونظّمت مدرستا الشهيد طه المداني والشهيد طه المحطوري الصيفيتان لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية في مدينة حجة، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة.
وألقيت في الأمسية، بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري مكتبي التربية والتعليم علي القطيب والأوقاف محمد عيشان والمدينة عصام الوزان، كلمات أشارت إلى أهمية شعار الصرخة للبراءة من أعداء الله، وتعزيز الصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين، واستنهاض الأمة لاستعادة مكانتها وعزتها.
وأكدت على أهمية تجسيد الهوية الإيمانية، والتمسك بكتاب الله كمنهاج واضح لا لبس فيه، وتصحيح الأفكار المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة بكل الطرق والوسائل المتاحة.
ولفتت إلى أهمية المدارس الصيفية لبناء القدرات والمهارات وصقل المواهب وتربية الأجيال الصاعدة على ثقافة القرآن الكريم والهوية الأيمانية.
وفي مدينة حجة أقامت مدرسة الرسول الاعظم الصيفية أمسية ثقافيه بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وخلال الامسية أكد ممثلي المكتب الاشرافي بالمحافظة عبدالله مياح أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي براءة من أعداء الأمة، مشيرا أهمية تعزيز الوعي ودور الشعار في إعلان البراءة من أعداء الأمة والتصدي لمؤامرات العدوان السعودي الأمريكي وإفشال مخططاته.
ودعا الى أهمية حمل الشعار كسلاح وموقف ديني أمام الله وأعداء دين الله وتفعيل المقاطعة الاقتصادية لبضائع تحالف العدوان السعودي الأمريكي والتوجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وفي مدرسة الشهيد ابوطالب الصيفية بخيران المحرق محافظة حجة أقيمت أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة.
وألقيت في الأمسية بحضور مديري المكاتب التنفيذية كلمات أكدت على التمسك بالشعار والمشروع القراني، في تعزيز عوامل الصمود والثبات لمواجهة العدوان وكل التحديات الراهنة.
وتطرقت لمواقف الشهيد القائد الذي صدع بالحق في زمن الصمت وضحى بروحه من اجل ان تحيا الأمة عزيزة كريمة.

الحديدة
الوقفات التي شارك فيها أعضاء من السلطة المحلية ومدراء مكاتب تنفيذية، أكد المشاركون أهمية الشعار كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان.
وأشاروا إلى أهمية مشروع الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، لاستنهاض الأمة في مواجهة الأعداء ونصرة المستضعفين، مؤكدين أن الصرخة جاءت بعد إعلان أمريكا حربها على الإسلام والمسلمين.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات الاستمرار في رفد الجبهات ترجمة لشعار الشهيد القائد لما له من أثر كبير على أعداء الأمة ومواجهة التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.
وحثت الجميع على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلي، مؤكدة أهمية استمرار حملة "إعصار اليمن" والدفع بالطلاب والطالبات للمدارس الصيفية لتحصينهم من الأفكار الهدامة وتنمية قدراتهم في مختلف الجوانب العلمية والمعرفية.
وشددت البيانات على ضرورة تعزيز وحدة الصف لإفشال مخططات العدوان والتحرر من الوصاية والتبعية.

اب
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية، أشارت كلمة قيادة المحافظة التي ألقاها يحيى اليوسفي إلى دور الصرخة كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية.
وتطرق إلى المحاولات البائسة لأمريكا وعملائها في منع تداول الشعار، لافتاً إلى أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد في العام 2002م فضح المشروع الأمريكي الغربي الصهيوني في المنطقة، ما جعلهم يشنون حربا كونية على اليمن.
وأكد اليوسفي أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتغيير واقع الأمة، ورفض مشاريع الوصاية ومقارعة الطغاة والمستكبرين، مؤكدا أن الشعار يجسد البراءة من أعداء الأمة خصوصا أمريكا وإسرائيل.. من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل، أهمية الشعار في إخراج الأمة من حالة التدجين والخنوع للأعداء إلى الموقـف والتحرك العملي ضد المؤامرات التي تُحاك ضدها.
وبيّن أن الصرخة تعبير واضح عن الموقف الذي يجب أن يُتخذ في مواجهة الصهيونية العالمية، معتبراً الشعار ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية سلاحاً فعالا في مواجهة المشاريع التآمرية، والدفاع عن قضايا الأمة وتعزيز الصمود في مواجهة تحالف العدوان.
فيما تطرق نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب، إلى أهداف الشعار في تعزيز وحدة الأمة ومواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني، مؤكدا أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من الشهيد القائد ونضاله في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
بدوره استعرض الناشط الثقافي رضوان العودي، منطلقات الصرخة ودورها في مواجهة أعداء الأمة، مؤكدا أن شعار الصرخة، إعلان البراءة من أعداء لله.

ريمة
أحيا أبناء مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة فعالية الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بحضور حاشد.
وأشارت كلمات المشاركين في الفعالية التي أقيمت بمنطقة ربوع بني خولي الى أهمية استنهاض الأمة من خلال المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه من خلال نظرته القرآنية في تقييم واقع الأمة تجاه أعدائها.
وأكد المشاركون أن المشروع القرآني سيضل هو المشروع المناهض للهيمنة الامريكية والصهيونية كما تحدث المشاركون عن الواقع الذي جاءت من خلاله صرخة الحق في وجه المستكبرين حتى ظهرت على اعدائها رغم كل التحديات.
وفي ذات السياق أقيمت ندوة ثقافية بمديرية مزهر أكدت على أن شعار البراءة في وجه المستكبرين جاء بمثابة تحصين للأمة من الاختراق من قبل اعدائها وتحصين للأجيال من الثقافات المطبعة مع أعداء الدين والوطن.
وأوضح الحاضرون أن الامة التي تتمسك بالنهج القرآني هي أمة منتصرة بفضل الله تعالى وثبات المجاهدين وتضحياتهم في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

البيضاء
نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة البيضاء بمديرية رداع فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأشارت كلمات الفعالية التي بدئت بآيات من الذكر الحكيم إلى الأحداث التي سبقت الصرخة وحالة الذل والخنوع التي وصلت إليها الأمة حتى جاء المشروع القرآني ليخرج الأمة من حالة التبعية إلى حالة الموقف.
كما تطرقت إلى أهمية الصرخة في اتخاذ موقف حازم لمواجهه قوى الاستكبار العالمي وكيف أحدث الشعار نقلة نوعية ومعنوية في مواجهة العدوان وحطم جدار الصمت في مواجهة الطغاة
وأكدت الكلمات على أهمية المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية كونه يمثل ضربة اقتصادية للعدو ويعطي فرصة لتنمية الإنتاج المحلي للوصول لحالة الاكتفاء الذاتي.

مارب
نظّم أبناء مديرية بدبدة بمحافظة مأرب، وقفة حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت عنوان "الشعار سلاح وموقف"
وفي الوقفة، التي حضرها مدير مديرية بدبدة درعان السقاف ومدير مكتب الهيئة العامة للأراضي في المحافظة ياسر سراج وأمين محلي المديرية علي الحيي ومدير أمن المديرية العقيد طلال الشريف، ألقيت كلمات أكدت أهمية الشعار في إعلان البراءة من أعداء الإسلام والمسلمين ومناهضة المخاطر التي تحاك ضد الأمة.
وأشارت إلى أن الشهيد القائد تحرّك بشجاعة في إعلان الصرخة في وجه المستكبرين في مثل هذه الأيام.. لافتة إلى الأثر الكبير الذي أحدثته الصرخة في تغيير واقع الأمة ومناهضة المشروع الأمريكي.
وتطرّقت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما تمثله من دلالات إيمانية تنور الأمة وتعرفها بالأعداء الحقيقيين أمريكا وإسرائيل، مشيرة إلى حالة الضعف التي عاشها اليمن قبل انطلاقة المسيرة القرآنية.. تخلل الوقفة بحضور عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية، عبّرت عن أهمية المناسبة والصرخة في وجه المستكبرين.

عمران
احتشد أبناء محافظة عمران في مدينتي عمران وخمر لإحياء الذكرى السنوية للصرخة.
ففي الفعالية الجماهيرية بمدينة عمران بمشاركة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى عبده حبيش وقيادات محلية وأمنية وعسكرية، ردد المشاركون هتافات البراءة من أعداء الأمة، مؤكدين وقوفهم إلى جانبِ القضيةِ الفلسطينيةِ والأقصى.. وأكدت كلمات الفعالية التي ألقاها مديرا مكتبي التربية بالمحافظة زيد رطاس والإرشاد وشؤون الحج والعمرة عصام طامش، أهمية الشعار في تعزيز الصمود لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة، بما في ذلك العدوان على اليمن.
وأشارا إلى أهمية إحياء الذكرى لتجسيد قيم العزة والشموخ ومواصلة النضال في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر، داعيّن أبناء الشعب اليمني إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية الإسرائيلية، كموقف أثبت جدوائية وأثره على العدو.
وحث رطاس وطامش أبناء المحافظة على دفع الطلاب وتشجيعهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية لتحصينهم من الثقافات المغلوطة والمنحرفة ومخاطر الحرب الناعمة.
فيما أُلقيت كلمات، أكدت أن الشعب اليمني سيظل يهتف بشعار الحرية والكرامة في مواجهة أمريكا وإسرائيل وسياساتهما التدميرية بحق شعوب الأمة.. وفي الفعاليةِ الجماهيريةِ للمديريات الغربية والشمالية بمدينة خمر، أكد المشاركون المضي في مناهضة قوى الاستكبارِ ومشاريعها التدميريةِ للأمةِ ومُقدراتها ومُقدساتها.. وأشارت كلمات مدير مديريتي خمر عبد الواحد الأشقص وحوث وائل أبو حلفة إلى أن قوى الطغيان، فشلت في تكميم أفواه الأحرار المدافعين عن قيم العدالة والحرية الصادحين بالحق والبراءة من أعداء الله والأمة.
وتطرقت إلى ما حذر منه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من مؤامرات وما يمثله شعار الصرخة من أهمية في إعلان البراءة من أعداء الله، حاثة على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأطماعه في اليمن

جامعتا صعدة واب
نظمت جامعتا صعدة وإب ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت عنوان "الشعار سلاح وموقف". . وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، أهمية الشعار في إعلان البراءة من أعداء لله ومناهضة المخاطر والمخططات التي تُحاك ضد الأمة.
وأشار وكيل المحافظة الحمران إلى أن الشهيد القائد تحرك بشجاعة في إعلان الصرخة في وجه المستكبرين في مثل هذه الأيام آخر جمعة من شهر شوال، لافتاً إلى الأثر الكبير التي أحدثته الصرخة في تغيير واقع الأمة ومناهضة المشروع الأمريكي.
ودعا جميع الأكاديميين وأساتذة الجامعات إلى إثراء الشعار بالنقاشات والأبحاث العلمية واستخلاص أهميته والأثر الذي تركه في تحرير الأمة وفي عزتها وكرامتها واستقلالها.
من جانبه أشار وكيل محافظة إب القاضي عبد الفتاح غلاب إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما تمثله من دلالات إيمانية تعرف الأمة بالأعداء الحقيقيين أمريكا وإسرائيل.. موضحا حالة الضعف التي عاشها اليمن قبل انطلاقة المسيرة القرآنية، والخوف من مجرد الإشارة الى دول الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا.. ووصف غلاب الوضع الذي وصلت إليه الأمة في مشروعها التحرري، وما نتج عنه من تطور في التصنيع الحربي والطيران المسير، ومقارعة دول العدوان ومرتزقته وتحرير الكثير من الأراضي اليمنية وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات، إلا نتيجة لذلك المشروع الذي تبناه الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي من منطقة مران.. وفي الفعالية أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة الى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.. مشيرا الى عظمة الشعار الذي كان يردد في بعض مناطق صعدة ويتعرض من يردده لسجن والمطاردة والتنكيل وأصبح الآن يردد في أغلب المحافظات اليمنية.
وأشار رئيس جامعة إب إلى أن هذهِ الفعالية التي تقام بالتشارك مع جامعتي صعدة وإب تمثل نقلة نوعية وبداية إنطلاقة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجامعتين في مختلف المجالات.
فيما ألقيت كلمة ترحيبية بأسم جامعة صعدة ألقاها الأستاذ عبدالله حورية للترحيب بالضيوف القادمين من جامعة إب، مشيراً إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للصرخة جمعت الأمة ووحدتهم في مواجهة المشروع الأمريكي.
ولفت حورية إلى أن شعار الصرخة أفشل المشروع الامريكي على اليمن والمنطقة بشكل عام.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا