أخبار وتقارير

خلال امسية رمضانية بأفلح اليمن بمحافظة حجة:ابومالك القاضي: الهيئة العامة للزكاة جبهةُ تكافلٍ وتراحم بالمجتمع

خلال امسية رمضانية بأفلح اليمن بمحافظة حجة:ابومالك القاضي: الهيئة العامة للزكاة جبهةُ تكافلٍ وتراحم بالمجتمع

اعتبر المجاهد ابومالك القاضي مدير التوعية والاعلام بالهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة ان الهيئة بمشاريعها وقيمها ومسؤولياتها جبهة تكافل وتراحم لتخفيف حدة الفقر

والمساهمة في تنمية المجتمع اليمني . جاء ذلك في كلمته التوعوية التي القاها في امسية رمضانية نظمها فرع الهيئة العامة للزكاة بأفلح اليمن ممثلة بالاخ يحي علي عناش مدير الفرع. والتي حضرها اللجان المجتمعية - الاشرافية والفرعية- وعموم امناء الزكاة بالمديرية وعدد من المهتمين . وتطرق ابومالك القاضي في سياق كلمته الى رؤية الهيئة في خدمة فريضة الزكاة وبناء الثقة بين المزكي والهيئة؛ مبيناً هدفها الاستراتيجي في تحقيق التكافل والتراحم والسعي للقضاء على الفقر في المجتمع اضافة الى تعزيز فكر ووعي المجتمع بفريضة الزكاة. لافتاً الى اهمية ان يكون لدى الهيئة العامة للزكاة قاعدة بيانات صحيحة لمستحقي الزكاة من الفقراء والمساكين . مشيراً الى ان العدوان الامريكي الصهيوني السعودي الاماراتي فاقم الاوضاع الانسانية للشعب وزاد من حدة الفقر وتسبب في كل مايعيشه ويعانيه اليمانيين من بؤس وحرمان وهو مايفرض على الهيئة العامة للزكاة تقديم كل مامن شأنه تخفيف معاناة اليمانيين. واستعرض في كلمته مجالات وانشطة الهيئة العامة للزكاة ومنها المساعدات النقدية لمليون اسرة خلال شهر رمضان المبارك ومشروع متكافلون للنقل المجاني في العاصمة صنعاء الذي كان للاخير اثره الايجابي للتخفيف من معاناة المواطنيين جراء تشديد الحصار الامريكي على الشعب اليمني .
 وثمَّن في كلمته جهود فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية افلح اليمن . وفي الأمسية اشار المجاهد ابواحمد النعمي المشرف العام لمديرية افلح اليمن الى اهمية الزكاة كركن من اركان الاسلام الخمسة ومشروع امة يحتم على الجميع احياؤه وابراز دوره كترجمة فعلية لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى . من جانبه أكد ابو النعيم الشعبي المشرف الاجتماعي - عضو اللجنة الاشرافية حرص اللجنة الاشرافية لتأسيس قاعدة بيانات دقيقة وبمايضمن ايصال الزكاة لمستحقيها وانجاح مهام وانشطة الهيئة .لافتاً الى اهمية الزكاة ومايترتب على آدائها من تزكية للنفوس وتعزيز للتكافل الاجتماعي والقضاء على الفقر. شاكراً لمدير التوعية والاعلام بمكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة زيارته لفرع الهيئةومشاركته القيمة ابناء المديرية زخم الليالي الرمضانية معتبراً كلمته خارطة عمل المجتمع الافلحي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا