أخبار وتقارير

الهيئة النسائية لأنصاراللّه بأفلح اليمن بحجة تُحيي ذكرى  الولاية

الهيئة النسائية لأنصاراللّه بأفلح اليمن بحجة تُحيي ذكرى الولاية

نظمت الهيئة النسائية لانصارالله بمديرية افلح اليمن - بمحافظة حجة فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي بن ابي طالب " عليه السلام".

وفي الحفل الذي بُدئ بآي من الذكر الحكيم اشارت المجاهدة الماجدة صباح محمد محمد حضرم - مديرة مدرسة الزهراء الى اهمية الاحتفاء بالمناسبة كعملية تبليغية تتناقلها الاجيال ؛ وكأسلوب عظيم في تجسيد نص من اهم النصوص الاسلامية والحفاظ عليه . وقالت : إن من النصوص النبوية المتواترة قول الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم : "عليٌ مع القرآن والقرآنُ مع علي" وقوله: "عليٌ مع الحق والحق مع علي". . ودعت في ختام كلمتها الى ضرورة السعي لجمع كلمة الامة الاسلامية على التقوى وعلى القيم الاصيلة؛ ومعالجة المحن التي يعاني منها واقع الامة.
من جهته أشار الشيخ المجاهد محمد صغير حضرم في كلمته الى مقام ومنزلة الامام علي "عليه السلام" وقال: ان الحب الذي ذكره رسول الامة الخاتم محمد"صلى الله عليه واله وسلم" في حديث( لايُحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق)  هو علامة فارقة بين الاسلام والكفر ؛ علامة سهلة للتمييز بين المؤمن والمنافق. وهذا يشكل ضمانة للامة من الانحراف الذي حصل ويحصل على ايدي المنافقين ؛ لان المنافقين لاينسجموا مع الامام علي " عليه السلام" . الى ذلك عبَّرت المجاهدات المشاركات في كلماتهنّ ان الايمان بهذه الولاية ليس مجرد كلام نقوله وليس عبارة عن انتماء مذهبي ، وانما هي علاقة فيها ارتباط مبدأي واخلاقي وعملي . اذ نجعل من الامام علي "عليه السلام" حلقة الوصل التي تربطنا برسول الله " صلىالله عليه واله" .. هذا وقد تضمن الاحتفال عدداً من الفقرات الفنية الهادفة للبراعم اليمنية حفيدات الزهراء" عليها السلام" الذي كان لمشاركتهنَّ رونقها التعبيري ولحضورهنَّ فضيلة التعايش مع حالة الانتماء لمبدأ الولاية العظيم.
حضر الفعالية المشرف الاجتماعي العام العقيد ركن ابو النعيم - مدير الفرع بمحافظة حجة والمجاهد ابو عامر عزيز وجمع غفير من المجاهدات الماجدات والمهتمات والمعنيات بالهيئة النسائية لانصارالله.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا