الأخبار

لقاء تشاوري للحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات

عقد بصنعاء لقاء تشاوري نظمته اللجنة التحضيرية للحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات بمشاركة عدد من المسؤولين وممثلي المنظمات الحقوقية والشخصيات المؤثرة من اليمن ولبنان وسوريا والسودان ومصر وليبيا وبريطانيا وأستراليا.

لقاء تشاوري للحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات

ناقش اللقاء الذي عقد عبر تقنية الزوم تحت شعار "اليمن وفلسطين جسدٌ واحدٌ " برنامج عمل الحملة وخطتها التنفيذية وأقره، كما تمَّ استكمال تشكيل قوام اللجنة التحضيرية. وفي الافتتاح استعرضت كلمة وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي ألقاها نيابة عنه زين عبدالله نبذةً عن الحملة الدولية وأهدافها وآلية عملها.

وأشارت إلى واحديةِ القضية في فلسطين واليمن، لافتة إلى أن الشعب اليمني وقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى أعطوا الأولوية لنصرةَ الشعب الفلسطيني ومُساندته في استعادة حقوقه في كافة المجالات، وقبل كل الملفات والقضايا الداخلية، رغم أن اليمن لا يزال يرزح تحت تأثيرات وتبعات عدوانٍ همجيٍّ غاشمٍ سبب أكبر كارثةٍ انسانيةٍ منذ تسع سنوات.

فيما أشاد المشاركون بدور وزارة حقوق الإنسان في مُناصرة القضية الفلسطينيَّة والشعب الفلسطينيّ، وجهود الوزير الديلمي في إنجاح الحملة.

وأبدى عدد من المنظمات الحقوقية والاتحاد ومُحامون دوليون الاستعداد لدعم الحملة والمُشاركة فيها ومُساندتها في المُرافعاتِ أمام المحاكم الدولية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا