الأخبار

مؤتمر تضامني مع اليمن يدعو لمواجهة العدوان الخارجي

دعا المؤتمر التضامني مع اليمن بمشاركة نخب عربية وأجنبية، أحرار العالم لمواجهة العدوان الثلاثي والإرهابي الأمريكي البريطاني الصهيوني بكل الوسائل الممكنة.

مؤتمر تضامني مع اليمن يدعو لمواجهة العدوان الخارجي

وأشاد المشاركون في المؤتمر الذي نظمه “ملتقى كُتاب العرب الأحرار” برعاية “الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي”، عبر تقنية ” الزوم” بعنوان: “العدوان الإرهابي الثلاثي الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن”، بمواقف القيادة الثورية والسياسية والشعبية والعمليات العسكرية والبحرية الداعمة لشعب فلسطين ومساندة المقاومة في غزة.

وفي إفتتاح فعاليات المؤتمر الذي نسق أعماله الناشط حسن مرتضى وادارت حواراته الإعلامية بدور الديلمي، وبدأ بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة ثم سلام اليمن الوطني، قال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي: “أن اليمن لن تتخلى عن فلسطين التي تعتبرها قضيتها المركزية”.

واضاف: “أن اليمن مستمرة في نصرة شعب فلسطين في البحر الأحمر حتى وقف العدوان وإنهاء الحصار على غزة.

الوزير الديلمي، دعا إلى فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني بحق شعب غزة واليمن وكل الشعوب المظلومة مؤكدا أنه لن تفلت دول تحالف عدوان الشر الثلاثي من العقاب”.

وقال رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي العميد حميد عبد القادر عنتر: “ليس غريبا العدوان الثلاثي الإرهابي الأمريكي الصهيوني البريطاني على اليمن، فقد شن تحالف العدوان بقيادة السعودية والأمارات على اليمن حرب استمرت 9 سنوات بإذن ودعم أمريكي وبريطاني وصهيوني وما يزال الحصار مستمر”.

وأضاف: “بعد عملية “طوفان الأقصى” وقفت اليمن حكومة وقيادة وشعبا بموقف مشرف مع مظلومية غزة ونتيجة لذلك قام التحالف الثلاثي بشن حرب مباشرة لا تختلف عن حربها السابقة التي شنتها عن طريق أدواتها في المنطقة التي منيت بهزيمة منكرة”.

 وطالب نائب وزير التعليم العالي الأستاذ علي شرف الدين، برفع شعار “أمريكا أم الإرهاب” ومحاكمتها على جرائمها التي ترتكبتها بحق اليمن وفلسطين أمام المحاكم المختصة محليا ودوليا.

وثمن رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية بوزارة الخارجية في صنعاء السفير محمد السادة، مواقف القيادة الثورية والسياسية والجماهير الشعبية في اليمن والزخم الإعلامي والثقافي والدعم المالي في نصرة فلسطين.

وأشاد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، بثبات مواقف اليمن في نصرة شعب فلسطين، معتبرا الجرائم الوحشية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة أبشع أشكال الإرهاب.

واعتبرت مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة، الدكتورة نجيبه مطهر، جلب أمريكا الأساطيل والبوارج للمنطقة وعسكرة البحر الأحمر هو الإرهاب بذاته لحماية الكيان الصهيوني، مشيدة بالواجب الإنساني والإخلاقي التي تقوم به اليمن مع فلسطين حتى إيقاف العدوان على غزة.

وأكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد الكريم الشرعي، أن اليمن ستتصدى لتحالف العدوان الثلاثي مثلما تصدت لتحالف دول العدوان السعودإماراتي.

وقال الخبير العسكري اللواء طيار عبدالله الجفري: “أن قوة إيمان أبناء اليمن بالله وامتلاكهم السلاح المتطور شكل معادلة قوية لردع قوى الأستعمار”.

وقال أستاذ التاريخ في جامعة صنعاء الدكتور حمود الأهنومي: “أن ما يحدث في البحر الأحمر من عمليات إرهابية تقوم بها أمريكا لزعزعة أمن المياه الأقليمية نتاجا لحرب غزة”، داعيا الجميع لنصرة اليمن وفلسطين بالخروج في مسيرات الشعبية المليونية وتقديم الدعم المادي لمواجهة تحالف الشر الإرهابي بقيادة أمريكا .

وأشار رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف الدكتور عبدالحميد دشتي، الحقوق القانونية التي منحتها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بحق الدفاع ضد أي اعتداء يمس سيادة أي دولة، مؤكدا حق اليمن في الدفاع عن النفس ونصرة فلسطين.

وأشار نائب رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي والمنسق العام للحملة عبد الرحمن الحوثي، إلى أن ما تقوم به أمريكا وحلفائها في المنطقة يدل على رعايتهما للإرهاب.

وقال عضو تجمع المسلمين في لبنان الشيخ مؤتمن الرفاعي: “أن مواقف اليمن وقائدها أثلجت الصدور المؤمنة وانتصرت للحق وكسرت شوكة قوى الاستكبار العالمي”.

واعتبرت مسؤولة الإدارة التنفيذية في مركز الشهيد أبو مهدي المهندس، سوزان الزين، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن انتهاك لسيادة البلاد ووحدة أراضيها، ودعم للكيان الصهيوني حتى تستكمل عملية إبادة شعب غزة.

وتطرق الناشط السياسي الدكتور علي الملاح من لبنان، إلى أشكال الإرهاب التي تمارسه أمريكا سياسيا وعسكريا واقتصاديا وثقافيا في المنطقة وتهديداتها شعوب الأمتين العربية والإسلامية وكل من يقف في صف الحق من أحرار العالم ضد أطماعها الاستعمارية.

وأستعرض رئيس تحرير صحيفة المسيرة الإعلامي أحمد داود، مراحل العدوان على اليمن بدأ من شن حروب صعدة العبثية ومرورا بالعدوان التي شنته دول تحالف العدوان على مدى تسع سنوات ولا يزال الحصار مستمر والعدوان الثلاثي التي تقوم به أمريكا وحلفائها على اليمن نتيجة مواقفها مع فلسطين.

وأكدت الناشطة مريم ابو دقة من فلسطين المحتلة، أن مواقف اليمن مع فلسطين لقنت العدو درسا لن ينساه.

وأشار مدير عام النفط فرع إب محمد الأشرم، إلى الجرائم الإرهابية التي ارتكبتها أمريكا بحق شعوب العالم في فلسطين واليابان وفيتنام وافغانستان والعراق وسوريا وليبيا والسودان والصومال واليمن.

ودعت المسئولة الإعلامية لموقع صدى الولاية الاعلامية ماجده الموسوي من لبنان، إلى توحيد ساحات محور المقاومة ونصرة مظلومية غزة والوقوف مع اليمن التي لمواجهة العدوان الثلاثي التي تقوم به أمريكا وحليفاتها.

ولفتت رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار عريب أبو صالحة، إلى أن تصنيف اليمن في قائمة الإرهاب هدفه ثنيها عن الدفاع عن قضية فلسطين.

وقال رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن ومؤسس ملتقى كُتاب العرب الأحرار الإعلامي هشام عبدالقادر: “أن يوم 7 أكتوبر وحد صفوف المقاومة في دول المحور ضد الإرهاب وقوى الشر العالمي”.

وأكد الناشط أشرف ماضي من مصر، انتصار اليمن على العدوان الثلاثي الظالم مثلما انتصرت على دول تحالف العدوان.

وأعتبر المشرف العام للحملة الدولية لتحرير المقدسات الإعلامي عبدالرحمن فايع، التوصيف الأمريكي لليمن بالإرهاب، مصطلح سامج يدل على قوة رد فعل موقف اليمن الذي أوجع كيان “إسرائيل”.

وأستعرض الكاتب وسام المقيد من فلسطين، وحشية الجرائم التي ترتكبها الكيان الصهيوني بحق الاطفال والنساء والجرحى والأسرى وحجم الدمار في المستشفيات والمنازل والمساجد والمدارس والكنائس وقتل الكوادر الطبية والصحفية والمجازر اليومية في غزة.

وأكد الكاتب عبد الرحمن الذارحي، أن العدوان الامريكي الصهيوني البريطاني على اليمن جاء نتيجة لموقفها مع شعب غزة

وأشاد الناشط حسين الديراني من إستراليا، بمواقف دول المحور عامة الشجاعة واليمن بشكل خاص التي أذهلت العالم في مساندة شعب غزة.

وتطرقت أستاذة العلاقات الدبلوماسية بجامعة الشام، الدكتورة صفاء قدور من سورية، سياسة أمريكا في تصنيفها الشعوب إلى محورين، محور الإعتدال الذي يمثل الأنظمة العربية المطبعة مع “إسرائيل”، ومحور الإرهاب الذي يمثل دول محور المقاومة.

واعتبرا رئيس تجمع الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون العميد خالد السعدي، توصيف أميركا لليمن بالإرهاب وسام شرف يدل على صدق مواقفها في نصرة فلسطين.

وأشار سفير السلام العالمي ورئيس حملة تحرير الاسرى في فلسطين ورئيس حملة كسر الحصار عن سوريا الدكتور دحام الطه من سوريا، إلى أن أنصار الله يمثلون اليمن وليس كما يطلقه العدو من مسميات طائفية لتضليل الرأي العالمي وتعزيز النزعة الطائفية بين الشعوب الإسلامية.

وقالت رئيس موقع ساحة التحرير الإعلامية ربى شاهين من سورية: “أن العدوان الثلاثي على اليمن عدوان ظالم وغاشم يستدعي من أحرار العالم الوقوف مع مظلومية اليمن، مؤكدة ان أمريكا لا تحترم سوى من يمتلك قوة الردع.

وقال الناشط حسن مرتضى من لبنان: “ستنعم المنطقة والعالم بالأمن والأمان إذا ما قطع رأس الأفعى “أمريكا”.

وأستعرض مستشار محافظ إب، عبدالغني معزب، مواقف اليمن في نصرة فلسطين على الرغم من العروض المغرية التي قُدمت لها من قبل دول الأستكبار مقابل توقفها عن دعم فلسطين، مشيرا إلى أنه عندما عجزت أمريكا في محاوله إقناع اليمن تغيير مسارها لجأت لإستخدام القوة تحت مسمى حلف عسكري بحري لتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

يشار إلى أن المؤتمر أقيم بمشاركة المنتديات الفكرية والسياسية والإعلامية في اليمن دول المحور.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا