الأخبار

نصرالله: الرد على اغتيال العاروري «ات لامحالة» .. وخسائر العدو 3 اضعاف المعلَن

اعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصر الله، اليوم الجمعة، ان الحزب سوف يرد على اغتيال العدو الإسرائيلي نائب رئيس حركة “حماس” الشهيد صالح العاروري في الضاحية الجنوبية وسط بيروت تاركا القرار للميدان،

نصرالله: الرد على اغتيال العاروري «ات لامحالة» .. وخسائر العدو 3 اضعاف المعلَن

مؤكدا ان لبنان كله سينكشف إذا لم نرد على العملية،

واضاف أن الحزب نفّذ 670 عملية استهدفت كل المواقع الإسرائيلية الحدودية والبالغة 48 موقعا و11 موقعا خلفيا و17 مستوطنة، مشددا ان “الذي يحصل في جبهة الشمال هو إذلال حقيقي لـ”جيش” العدو”.

وقال السيد نصر الله في كلمة له اليوم الجمعة ان “المقاومة الإسلامية نفّذت 494 استهدافاً بينها 50 نقطةً حدوديةً استهدفت أكثر من مرة”.

وتابع: “منذ 8 تشرين الأول دخلنا في قتال مع العدو في الجنوب على امتداد أكثر من 100 كلم”.

واضاف ان “المقاومة الإسلامية استهدفت أيضاً التجهيزات الفنية والاستخبارية على طول الحدود وتم تدميرها بالكامل”.

وقال “تم تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات على طول الحدود أيضاً”، وأشارإلى أن “الجنود الإسرائيليون هربوا بعدها من المواقع في اتجاه المستوطنات خشيةً من تقدم المقاومين في اتجاه المواقع واحتلالها”.

وتابع “الجنود الإسرائيليون هربوا بعدها من المواقع في اتجاه المستوطنات خشيةً من تقدم المقاومين في اتجاه المواقع واحتلالها كما تم تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات على طول الحدود أيضاً”.

واكد “العمليات كانت مستنزفة جداً للعدو الذي مارس تكتماً شديداً على خسائره الكبيرة”.

وقال السيد نصر الله “العدو لا يعترف لا بقتيل ولا بجريح وهذا جزء من سياساته في التكتم العام على خسائره، وخبراء في الكيان يتحدثون عن أن خسائر “جيش” العدو هي أكثر بـ3 مرات عن الأعداد المعلَنة”.

وتابع “في 8 من مستشفيات الشمال فقط الإحصاء يبيّن وجود أكثر ألفي إصابة”، وأضاف “المقاومة الإسلامية لم تستهدف ساكني المستعمرات رغم أنهم محتلّون والمهجرون منها يشكّلون ضغطاً على حكومة الاحتلال”،

وأضاف “منذ البداية قلنا أن هدف الجبهة في الجنوب هو الضغط على حكومة العدو لوقف العدوان على غزة وتخفيف العبء عن المقاومة فيها”.

وقال “بعض السياسيين في لبنان إما جهلة أو يتجاهلون أو لم يقرأوا التاريخ منذ عام 1948، وتابع “الإسرائيليون يقولون إن الكيان يبني حزاماً أمنياً في الشمال وذلك لأول مرة بعدما كان الحزام الأمني في جنوبي لبنان”.

واعتبر السيد نصر الله ان “الحل لمستوطني الشمال هو في أن يتوجهوا إلى حكومتهم لمطالبتها بوقف العدوان على غزة”.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا