الأخبار

اليمن تدين التفجيرات الإرهابية في ايران

ادانت اليمن التفجيرات الإجرامية في كرمان الإيرانية التي استهدفت زوار ضريح الشهيد القائد قاسم سليماني في ذكرى استشهاده، وأسفرت عن سقوط 103 شهداء وعشرات الجرحى في حصيلة غير نهائية.

اليمن تدين التفجيرات الإرهابية في ايران

وعبّر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تضامنه مع الشعب الإيراني .

وقال اعبر عن تضامني العميق مع الشعب الإيراني العزيز في ظل ما تعرضوا له من تفجيرات إجرامية في مدينة كرمان

وأدين بشدة هذا العمل الجبان الذي أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى وأتوجه بأحر المواساة وخالص العزاء لذوي الضحايا الأبرياء..وإني لعلى ثقة بأنهم سيتمكنون من تجاوز هذه الأحداث المأساوية بالاعتماد على الله سبحانه وتعالى فهو من يمنح القوة والصبر في هذه الأوقات الصعبة.

 وأدانت وزارة الخارجية  التفجيرات  الإرهابية التي استهدفت محافظة كرمان بالجمهورية الاسلامية الايرانية ، راح ضحيتها 103 شهداء و188 مصابا من المدنيين .

  وأكدت الوزارة  بأن استهداف  أماكن تجمع المدنيين، بما في ذلك دور العبادة وروض الشهداء ،  يخالف كافة التعاليم الدينية والاخلاق والأعراف والقيم الإنسانية.

وأعربت وزارة الخارجية عن تضامن حكومة  تصريف الاعمال والشعب اليمني مع الحكومة والشعب الايراني  في مواجهة الاٍرهاب والإرهابيين.

وأكدت الوزارة بأن الإرهاب مرفوض بكل أشكاله وصوره، وهو يمثل أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن الدوليين، مؤكدة على أهمية تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك الأعمال الإرهابية إلى العدالة. فالارهاب والتطرف لا يعترفان بالمكان والزمان فهدفهما تدمير المجتمعات والتأثير السلبي على نسيجها الاجتماعي.

من جانبه أدان المكتب السياسي لأنصار الله بشدة التفجيرات الإجرامية كرمان الإيرانية التي استهدفت زوار ضريح الشهيد القائد قاسم سليماني في ذكرى استشهاده، وأسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقال المكتب السياسي في بيان له، اليوم الأربعاء، إننا نتقدم ببالغ العزاء والمواساة إلى الجمهورية الإسلامية في إيران قيادة وحكومة وشعبا وإلى أهالي الضحايا، سائلين المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وأوضح البيان أن هذه الجريمة النكراء تمثل امتدادا لكل الجرائم التي حاولت النيل من الجمهورية الاسلامية ودورها في مواجهة الاستكبار العالمي وتبنيها قضية الأمة المركزية ودعمها لقوى المقاومة في فلسطين ولبنان.

 

وأكد سياسي أنصار الله على ثقته بأن الجمهورية الإسلامية أقوى من كل المؤامرات، وأن كل محاولات أمريكا و"إسرائيل" لزعزعة أمن إيران ستبوء بالفشل إن شاء الله.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا