الأخبار

صنعاء تتوعد امريكا برد قوي وموجع

26سبتمبرنت:

توعدت القوات المسلحة اليمنية برد قوي قاس وموجع على جريمة العدوان الامريكي في البحر الاحمر باستهدافها قوارب من البحرية اليمنية ما اسفر عن استشهاد وفقدان  10 من افرادها اليومين الما ضيين هذه الجريمة التي لاقت استنكار وادانة رسمية وشعبية.

صنعاء تتوعد امريكا برد قوي وموجع

وأكد العميد يحيي سريع في بيان أن أيَ اعتداء أمريكي لن يمر دون ردٍ أو عقاب.

البيان اشار الى ان القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ  نفذت عملية استهداف  لسفينة" CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة.

مؤكدا ان عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية.

وأضاف إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء.

  وحذرُ سريع  العدو الأمريكي أو غيره من أيِ اعتداء أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهب إلى الكيانِ الصهيوني.

واللافت في بيان القوات المسلحة اليمنية اليوم هو التحذير من أي إجراء لحماية السفن المتجهة نحو الكيان الصهيوني وهذا التحذير يشمل إجراءات المرافقة للسفن أو محاولة اعتراض صواريخ وطائرات القوات المسلحة اليمنية.

وما يميز عملية استهداف سفينة " CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " عن غيرها أنها أتت بعد الاعتداء الذي طال القوات البحرية فجاءت هذه العملية ردا عمليا على تلك التهديدات لتؤكد عدم التراجع في موقفنا الثابت تجاه فلسطين وتؤكد أن الاعتداء لن يبقى دون رد.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا