الأخبار

مستشارون عسكريون اسرائيليون يصلون سقطرى بالتزامن مع وصول ساعر 6

26 سبتمبر نت: متابعات |
أفادت تقارير إعلامية أن مجموعة من الضباط الإسرائيليين وصلت الى جزيرة سقطرى ضمن خطة مشتركة بين كيان العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة والإمارات والسعودية لحماية الملاحة الإسرائيلية في المياه اليمنية.

مستشارون عسكريون اسرائيليون يصلون سقطرى بالتزامن مع وصول ساعر 6

وكانت الطائرة الإماراتية تقل مجموعة من المستشارين العسكريين الإسرائيليين وضباط مخابرات إماراتيين. وبعد الهبوط، توجه المستشارون الإسرائيليون والإماراتيون إلى القاعدة العسكرية الإماراتية الجديدة في جزيرة سقطرى.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب نشر بعض وسائل إعلام إسرائيلية ان المدمرة الاسرائيلية كورفيت ساعر 6 قد عبرت البحر الأحمر لاول مرة ووصلت الى جزيرة سقطرى.

ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول مهمة هذه السفينة الحربية الصغيرة والمستشارين الإسرائيليين في جزيرة سقطرى، لكن نظرا للطبيعة الدفاعية للكورفيت ساعر 6، فمن المرجح أن العدو الإسرائيلي ينوي إنشاء قاعدة بحرية على هذه الجزيرة بمساعدة الإمارات وحلفائها الآخرين، بحيث تكون مهمة كورفيت ساعر 6 هو حماية القاعدة.

وتعد سقطرى أهم وأكبر جزيرة في المياه الإقليمية لليمن في خليج عدن، وتلعب دورا مهما في السيطرة على المياه الاقليمية الجنوبية لليمن.

وكانت هذه الجزيرة قد استخدمت سابقًا كقاعدة بحرية وعسكرية من قبل بريطانيا والبرتغال، وتم تسليمها مؤخرًا ذهابًا وإيابًا بين مرتزقة إماراتيين وسعوديين

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا