الأخبار

لماذا لا ترد اسرائيل على اليمن؟

يقدم العميد والباحث عبد الله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي قرأة للموقف اليمني والرد الإسرائيلي ومخاوف العدو الصهيوني من فتح جبهة جديدة:

لماذا لا ترد اسرائيل على اليمن؟

ويقول بن عامر في تغريدة له:لماذا لا ترد اسرائيل على اليمن؟ وماذا قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عن التهديد اليمني؟

هل اجاب الاعلام الاسرائيلي اليوم على سؤال لماذا لا ترد اسرائيل على اليمن؟

ماذا قال رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي عن التهديد اليمني؟

اليوم الاعلام الاسرائيلي يوضح لماذا يتردد الاسرائيلي في شن الهجوم على اليمن حيث يقول ذلك الاعلام وكما نقلته الميادين ان اليمن تهديد استراتيجي للكيان وان موقعه الجغرافي مشكلة اكبر من الصواريخ

 اذا حاولنا قراءة ذلك جيداً سنجد ان المقصود هو ان اي رد اسرائيلي على اليمن قد يؤدي الى مشكلة أكبر على الكيان فاليمن له افضلية بموقعه وقد يستخدم أوراق خطيرة ليس ضد الكيان فقط بل وضد القوى الكبرى التي تقف خلف هذا الكيان

 الاسرائيلي يريد ان يقول ان اليمن حالياً مشكلة للاسرائيلي واذا غامر الاسرائيلي بأي رد فسوف تصبح هذه المشكلة اكبر مما كانت عليه لماذا؟

لأن اليمن لن يصمت فسوف يرد على اي رد وقد يتخذ خطوات تؤدي الى الاضرار بشكل اكبر بالاسرائيلي اضافة الى ان اليمن يمتلك بقيادته وشعبه ارادة قتالية قد تجعل المعركة أطول وهو ما لا يحتمله الاسرائيلي او الامريكي لأن المعركة اين ستدور ؟

 بالتأكيد سوف تدور في البحر الاحمر وهذا سيؤثر سلباً على حركة الملاحة (وبشكل اجباري) اضافة الى ان المعركة كذلك قد تؤدي الى الاضرار بمنظومة الامن الاقليمي وهذا قد يؤثر على مشاريع الترفيه والاقتصاد الخليجي ومشاريع الشرق الاوسط وامور اخرى كثيرة .. وكل ذلك لا يريده الاسرائيلي ولا ادواته في المنطقة ..

*من التصريحات الاسرائيلية اليوم:

26 نوفمبر 2023

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن التهديد الاستراتيجي الذي يشكله الموقع الجغرافي لليمن على “إسرائيل”.

وقال رئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي السابق، غيورا آيلند، إنّ من ناحية “إسرائيل” اليمن “هو تهديد استراتيجي فعلاً”، مضيفاً: “لا يبدو أنّ الأميركيين معنيون بهذا الأمر كما يلزم، ويفضّلون عدم القتال”.

 وأشار آيلند في حديثه لـ “قناة 12” الإسرائيلية، إلى أنّ “مشكلتنا مع اليمنيين هي موقعهم في العنق الضيق للبحر الأحمر في الجزء الجنوبي منه، وهذه مشكلة أكبر من الصواريخ”.

وأكّد رئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي السابق، أنّ المشكلة الأكبر هي ما سيجري إذا قرر اليمنيون توقيف كل سفينة إسرائيلية، متسائلاً عن إمكانية أن يستمر الإبحار من البحر الأحمر إلى “إيلات”.

تقييمات
(3)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا