الأخبار

الحوثي يطرح خيارات لتجنيب اليمن قرار "وقف المساعدات" الكارثي

26 سبتمبر نت: بعث عضو السياسي الاعلى محمد علي الحوثي رسالة انتقاد وتوبيخ وطلب اعادة النظر في قرار وقف المساعدات الانسانية للشعب اليمني .

الحوثي يطرح خيارات لتجنيب اليمن قرار "وقف المساعدات" الكارثي

واكد ان هناك خيارات أخرى يمكن اتخاذها لتجنب القرار الكارثي اوقف المساعدات الإنسانية والذي يستهدف شعب باكمله ويشكل تهديد خطير للامن القومي الغذائي في اليمن

نص الرسالة 

تاريخ: 2023/11/26م

الموضوع: رد على قرار وقف المساعدات الإنسانية لليمن

السيد ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي

تحية طيبة وبعد،

طالعنا مؤخراً رسالة البرنامج إلى جميع موظفيه في الجمهورية اليمنية، والذي أعلن فيها قراره وقف المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.

نود أن نعرب لكم عن أسفنا العميق لقراركم هذا الذي يشكل تهديداً خطيراً للأمن الغذائي والإنساني للشعب اليمني. كما تعلمون، فإن اليمن يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يعاني أكثر من 20 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد، ومن بينهم أكثر من 12 مليون شخصا على حافة المجاعة.

إن قراركم بتخفيض المساعدات الإنسانية سيؤدي إلى تفاقم هذه الأزمة الإنسانية، وإلى زيادة معاناة ملايين اليمنيين.

لقد تم تبرير القرار بأنه ناتج عن القيود التمويلية التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي، ولكننا نعتقد أن هناك خيارات أخرى يمكن اتخاذها لتجنب وقف المساعدات الإنسانية، فمن الممكن، على سبيل المثال، تحويل المساعدات العينية إلى مساعدات نقدية، وهو ما سيوفر نفقات التشغيل، وسيسمح للمستفيدين باستخدام المساعدات في شراء الغذاء الذي يحتاجونه.

كما يمكن لبرنامج الأغذية العالمي مطالبة الدول المانحة بزيادة التمويل، وهو ما سيسمح له بتقديم المساعدات الإنسانية لليمن دون الحاجة إلى خفضها أو وقفها.

وهناك نقاط أخرى نود توضيحها لكم، كنا قد أوضحناها للسيدة كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي، والممثل المقيم لبرنامج الأغذية "ريتشارد راجان" عندما أبلغانا نية البرنامج تخفيض المساعدات الإنسانية لليمن وذلك خلال لقائنا بهما في مدينة صعدة بتاريخ 04 سبتمبر 2023م.

يمكنكم مطالعتها في تذييل هذه الرسالة.

إننا نعتبر إيقاف برنامج الغذاء العالمي للمساعدات في اليمن سلوكاً يتعارض مع واجباته الأخلاقية والإنسانية، ويرقى إلى أن يكون جريمة ضد الإنسانية.

فاليمن ليس مجرد بيانات إحصائية وأرقام، إنه بلد يعيش في كابوس من الدمار والفقر والموت.

الأطفال يموتون جوعاً، والأمهات يبحثن عن لقمة عيش ليطعمن بها أطفالهن المنهكين، وكل هذا ناتج عن العدوان والحصار غير الشرعيين على شعبنا وبلدنا منذ أكثر من ثمان سنوات ونصف.

وعليه، فإننا ندعوكم إلى ألّا تجعلوا الملايين من الأبرياء يدفعون الثمن بسبب قراركم القاتل.

ندعوكم إلى إعادة النظر في قراركم وقف المساعدات الإنسانية، والتراجع عنه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين المستحقين دون انقطاع أو خفض.

فبهذا فقط سيؤكد برنامج الغذاء العالمي عدم تبعيته  لأمريكا التي عملت على وقف وتقليص المساعدات.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا