الأخبار

عطوان يكشف عن علاقة احتجاز السفينة بتسريع صفقة الاسرى والهدنة في غزة

26 سبتمبر نت:  اكد الكاتب العربي عبدالباري عطوان ان احتجاز اليمن السفينة الإسرائيلية هو ما عجل بقرب اعلان صفقة الاسرى الفلسطينيين مع اسرائيل.

عطوان يكشف عن علاقة احتجاز السفينة بتسريع صفقة الاسرى والهدنة في غزة

واشار في حديثه في صفحته في يوتيوب تعليقا على الاحداث الى ان رئيس،الحكومة الاسرائيلية نتنياهو كان يرفض الحديث عن اي عملية تبادل او وقف اطلاق النار في غزة قبل افراج حماس عن الاسرى الاسرائيليين واجتثاث حماس من غزة الى ان تم احتجاز السفينة الاسرائيلية في البحر لاحمر.

وعبر عطوان عن اعـتزازه لرد محمد علي الحوثي،على طلب أمريكا الافراج عن اسرى السفينة وذلك بالرفض عن لافراج حتى يتم وقف العدوان على غزة .

واضاف ان امريكا تخاف من اليمن لوجود قيادات فيها لديها الشجاعة العسكرية و القدرة السريعة على اتخاذ القرار وتنفيذه بصمت وهو ما اكثر ما يزعج الولايات المتحدة الامريكية.

وبين ان اغلاق باب المندب يعني ضرب التجارة العالمية وهو ما هدد اليمنيون ايضا بتنفيذه وهو الشي الاخر الذي تخشاه امريكا خصوصا في ظل صعوبة الرد على اليمن او تلك التهديدات الصادرة منه او امكانية الانتقام و ان تلك هي الاسباب الرئيسية لخضوع نتنياهو وجنرالاته والقبول بصفقة الاسرى والتي فرض الفلسطينيون فيها شروطهم ومن اهمها عدم اعتقال من سيتم الافراج عنهم تحت اي ضرف كان

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا