الأخبار

اجتماع في وزارة الصناعة يناقش أوضاع صغار المنتجين والأسر المنتجة

26سبتمبرنت ـ

عقد اجتماع موسع برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي وحضور رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر احمد الكبسي ونائب رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة كمال مرغم  وممثلي الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال دعم الأسر المنتجة لمناقشة اوضاع صغار المنتجين والأسر المنتجة واعداد خطة استراتيجية للنهوض بواقع هذا القطاع .

اجتماع في وزارة الصناعة يناقش أوضاع صغار المنتجين والأسر المنتجة

وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار ( أصنع بيدك .. تحمي وتنمي بلدك ) أشار وكيل وزارة الصناعة أيمن الخلقي إلى ان اللقاء يأتي في ظل تطورات مهمة بعد دخول قرارات مقاطعة المنتجات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني حيز التنفيذ .

وقال ان قرارات المقاطعة تخلق فرص ذهبية أمام المنتجين المحليين لتطوير منتجاتهم وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والمنتجات .

وأكد على أهمية استغلال هذه الفرصة والأخذ بيد صغار المنتجين لتنمية قدراتهم الإنتاجية والتسويقية .

مؤكدا استعداد الوزارة وبالتعاون مع كافة الجهات لحل المشاكل التي تواجه الأسر المنتجة وصغار المنتجين ، والعمل على ترتيب أوضاعهم وحماية منتجاتهم من الإغراق وتدريبهم في مجالات التصنيع والانتاج والتغليف والتسويق وتسجيل علاماتهم التجارية.

مشيرا الى ان الوزارة وتحت اشراف وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر لديها خطة طموحة لتنمية الإنتاج المحلي وتطوير الصناعات بمختلف انواعها وخصوصا الصناعات المتوسطة والصغيرة والأصغر لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة في خلق نشاط اقتصادي واسع يستوعب الأيادي العاملة .

من جهته اشار رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر إلى اهمية وضع خطة تعمل على معالجة كافة المشاكل التي يعاني منها صغار المنتجين وفق دراسات بحثية ميدانية .

وعبر ممثلي الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال دعم الأسر المنتجة على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وتلمس احتياجات الاسر المنتجة وصغار المنتجين عن قرب ومشاركتهم في وضع الحلول للمشاكل التي يعانون منها .

واقر اللقاء الموسع تشجيع وزيادة إنتاج صغار المنتجين لتغطية جزء من حصة السلع المقاطعة.

و تحديد المعوقات التي يواجها صغار المنتجين للمضي في حلها و كذا تحديد حصة صغار المنتجين في السوق المحلية بهدف توجيه متوسطي وكبار المصنعين للحصص المتبقية وصولا للتحول الكامل إلى السلع المنتجة محليا بديلا عن السلع المقاطعة.

حضر الإجتماع مدير عام الصناعات الصغيرة في الوزارة عبدالكريم الدعيس ومدير عام الرقابة الصناعية ابراهيم المتوكل ، و مدير إدارة تنمية الصناعات الصغيرة انصاف العريقي، ومدير إدارة الجمعيات التعاونية الصناعية عائشة الحماطي .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا