الأخبار

وفاة اقدم واشهر «نشادة» في صنعاء القديمة

26 سبتمبر نت: سامية القاسمي |
صعقت صنعاء القديمة اليوم الاثنين بوفاة اقدم منشدة للالحان التراثية في المدينة العريقة بعد عمر حافل بالعطاء في مجال الانشاد.

وفاة اقدم واشهر «نشادة» في صنعاء القديمة

وتعتبر كاتبه المطري البالغة من العمر 80 عاما والتي اصيبت بالعمى بعمر 9 سنوات من قداما اليمنيات اللاتي مارسن مهنة الانشاد وبرعت فيه مذ كان عمرها 13 سنة حتى اصبحت مع اسرتها -رجالا ونساء- ذائعو الصيت في مجال الانشاد الى حد التوارث ابا عن جد.
وقد حفظت «كاتبة» القران الكريم بعمر 25 سنة على يد عدد من مشائخ القران اشهرهم شيخ القران والانشاد العلامه المرحوم محمد حسين عامر والذي اطلق عليها اسم «سيدتنا كاتبه» واستمر هذا الاسم ملاصقا لها حتى وفاتها "رحمها الله".

وقد احيت الكثير من المجالس النسائية بالذكر والانشاد والصلاة على النبي محمد صلوات الله عليه وعلى اله حتى عمقت تلك الاذكار والتسابيح في وجدان اهالي صنعاء القديمة.

كما حفظت العديد من قصائد المدح والثناء والشكر والموشحات والادعيه الماثورة وكان لها هيبه ووقار في المجالس التي تحضرها وتحييها وكان لها صوتها المميز في قراءة القران وتقليد العديد من قراء القران الكريم امثال مشائخ القران محمد حسين عامر و الحليلي والحصري وعبدالباسط عبدالصمد واخرين.

وسيشيع جثمانها الشريف صباح يوم غد الثلاثاء من الجامع الكبير بصنعاء الى مثواها الاخير في مقبرة ماجل الدمة في شارع خولان

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا