الأخبار

وفاة وإصابة 6 بينهم طفلة نتيجة تهدم منزل بسبب الأمطار في ذمار

 توفيت طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وأصيب 5 من أفراد أسرتها بإصابات بالغة، بينهم والدتها، وأربعة من أشقائها، جراء تهدم منزل يسكنونه في حي المحل الأسفل بحارة الصلاحي وسط مدينة ذمار بسبب الأمطار.

وفاة وإصابة 6 بينهم طفلة نتيجة تهدم منزل بسبب الأمطار في ذمار

وأوضح رئيس غرفة عمليات محافظة ذمار علي ناصر مفتاح، أن الأمطار الغزيرة، التي شهدتها مدينة ذمار أمس تسببت في تهدم منزل قديم من طابقين تسكنه أسرتان من 16 شخصا.

وبين ان فرق الإنقاذ والطوارئ من مكتب الصحة وجمعية الهلال الأحمر اليمني وفرع مصلحة الدفاع المدني وشرطة قسم المدينة، تمكن من إنقاذ المصابين واسعافهم إلى أحد المستشفيات القريبة من المنطقة، فيما عثر لاحقا على الطفلة تحت الركام، وعند إسعافها إلى المستشفى توفيت في الحال.

وكان محافظ ذمار محمد البخيتي اطلع على حجم الاضرار، ووجّه الجهات المعنية بسرعة تقديم الرعاية الصحية والمساعدات اللازمة للأسر المتضررة.

واشاد المحافظ خلال الزيارة ومعه مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل ، بجهود فرق الطوارئ والإنقاذ والمواطنين الذين هرعوا للمساندة في عملية رفع الركام وانقاذ الضحايا.

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر نبّه، في نشراته، إلى تأثر عدد من المحافظات اليمنية بالعاصفة الإعصارية (تيج)، التي تأثرت منها بشكل مباشر محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت، خلال الايام الماضية، وتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات، منها محافظة ذمار.. محذرا المواطنين من التواجد في بطون الأودية، وممرات السيول.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا