الأخبار

خطير جدا .. ما هي «نبوءة اشعياء» التي قصدها نتنياهو في حديثه امس؟

 في خطاب نتنياهو بالأمس، أشار إلى أنه سيعمل على تحقيق نبوءة أشعياء؛ والتي موجودة في مزعوم الاصحاح 19-20،

خطير جدا .. ما هي «نبوءة اشعياء» التي قصدها نتنياهو في حديثه امس؟

ويقصد بها خراب مصر واثيوبيا، وإحداث فوضى كبيرة، وإنشاء وطن لعبادة إله اسرائيل، يمتد من مصر إلى العراق، وهذه مؤشر على أن حرب الاحتلال على غزة؛ ستمتد لدول المنطقة كافة.

الأديب المصري عباس منصور قال إن مصر وردت 760 مرة في العهد القديم، مشيرا إلى أن القرآن عرض بعضا من تلك المواضع التي وردت في العهد القديم.

ويضيف لـ “رأي اليوم” أن نتنياهو سبق له التصريح بأنه يجب على الفلسطينيين والعرب أن يعترفوا أن إسرائيل دولة دينية، مشيرا إلى أن معنى ذلك موافقة على ما تقول به الديانة اليهودية: إسرائيل من النيل للفرات.

وقال منصور إن الموافقة على أن اليهود دولة دينية نقض للإسلام، لافتا إلى أن هناك شيئين يتمنى اليهود التخلص منهما: القرآن وعلم المصريات.

وقال عباس إن الصراع مع هؤلاء العصابات كان دائما دينيا، مشيرا إلى أن النظريات الغربية كانت دائما تجميل وجه إسرائيل.

من جهته قال الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة رئيس التحرير السابق لصحيفة الأهرام إن نبوءة أشعياء التي يتحدث نتنياهو عن تنفيذها حالياً تستهدف مصر بالدرجة الأولى ، وتسعى لتعطيشها وتجويعها واحتلالها، وافتعال احتراب داخلي بها.

في ذات السياق يرى د.حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن ادخال المعونات الإنسانية الى غزة من معبر رفح يجب أن يكون هو هدف مصر الأساسي في هذه المرحلة ،وان تصر عليه مهما كانت العواقب، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لإفشال مخطط التهجير الاسرائيلي.

ودعا نافعة جميع الدول العربية ان تقف خلف مصر صفا واحدا لدعم هذا التوجه، والا فستكون العواقب وخيمة على الجميع.

من جهته قال د. عباس شومان وكيل الأزهر السابق إن غالب الظن أن الهجوم البري الذي يتحدث عنه الصهاينة من الحرب النفسية، مشيرا إلى أن هؤلاء الفئران لن يجرؤوا على مواجهة أبطال المقاومة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا