الأخبار

صحة غزة: ارتفاع عدد الضحايا إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرئيلي الهمجي على قطاع غزة من الشهداء والمصابين بينهم نساء واطفال ومسنين

صحة غزة: ارتفاع عدد الضحايا إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 4651 شهيدا منهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا، إضافة إلى إصابة 14245 مواطنا.
وأوضح القدرة، في بيان صحفي حول جرائم العدوان الصهيوني على غزة لليوم السادس عشر على التوالي، أن العدو ارتكب 24 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 266 شهيدًا منهم 117 طفلًا غالبيتهم من جنوبي القطاع.
ولفت إلى أن 40% من الشهداء هم الأطفال، و70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين، لافتا إلى أن الوزارة تلقت 1450 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 800 طفل.
وتواجه طواقم الإنقاذ والدفاع المدني صعوبات في انتشال الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنازل التي تتعرض للقصف نتيجة تكرار القصف وقلة الإمكانات والوقود.
إلى ذلك أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، أن العدو الصهيوني كثف خلال الأيام الثلاثة الماضية من قصف واستهداف محيط المناطق الحيوية من مخابز ومستشفيات والأسواق التي تشهد تجمعات للمواطنين.
ولفت إلى أنه تم توثيق استهداف العدو لأكثر من ١٥ تجمعًا للمواطنين، في الأسواق وأمام المخابز والمطاعم وبعضها لتجمعات على أبواب مراكز الإيواء في مختلف مناطق قطاع غزة.
وأوضح أن هذه الجريمة تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددًا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه الطائرات الحربية
وبين أن بنك أهداف العدو يتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز والمطاعم الشعبية والأسواق أو داخل وفي محيط مراكز الإيواء، وحتى في ساحات المستشفيات أو داخل الكنائس ، مثلما جرى في مذبحة المعمداني وكنيسة الروم الأرثوذكس.
وأكد أن هذا الإجرام المركب يستدعي إدانة واضحة وموقفًا حازمًا من المجتمع الدولي، وتدخلًا عاجلًا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء شعبنا وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال.
وأشار إلى أن المستشفيات تستقبل ٥٠ شخصا ما بين شهيد وجريح في الساعة الواحدة منذ بداية العدوان، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أوضحت، أمس السبت، أن عدد الضحايا في قطاع غزة، بلغ 4385 شهيدا، منهم 1756طفلاً و967 سيدة، في حين بلغ عدد الإصابات 13 ألفا و561 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في 7 أكتوبر.
وقالت الوزارة ان اجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى اليوم بلغ 4651 شهيدا منهم 1873 طفلا و 1023 سيدة و 187 مسن إضافة الى إصابة 14245 مواطن بجراح مختلفة. 40 % من الشهداء أطفال و70 % من الضحايا من الأطفال والنساء والمسنين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا