الأخبار

صحيفة صهيونية: سبب صادم وراء تاجيل الحرب البرية على غزة

كشفت صحيفة صهيونية سبب تاجيل جيش الاحتلال الاسرائيلي تنفيذ العملية العسكرية البرية التي اعلن عنها في وقت سابق لدخول قطاع غزة مؤكدة بان المخاوف من حزب الله هي السبب.

صحيفة صهيونية: سبب صادم وراء تاجيل الحرب البرية على غزة

بحسب صحيفة جيروزاليم بوست العبرية فإن من أهم عوامل تأجيل الغزو البري لقطاع غزة كما هدد نتنياهو كان القلق المتزايد من أن حزب الله ينتظر اللحظة التي تلتزم فيها معظم القوات البرية التابعة لجيش الاحتلال بغزة لفتح جبهة كاملة مع الاحتلال فى الشمال.

وتشير الصحيفة إلى أن إبقاء حزب الله هجماته على الاحتلال عند عتبة منخفضة إلى حد ما لا تثبت أنه تم ردعه، بل هي جزء من عملية خداع متقن لإغراء الكيان والدفع بجيش الاحتلال إلى شعور زائف بالأمن، على غرار ما حققته حماس في الجنوب.

وتمثل المخاوف من حزب الله هاجسا قلق كبير لدى حكومة العدو وتزيد المناوشات في الحدود اللبنانية الفسلطينية من حجم هذه المخاوف لا سيما في ظل إعلان محور المقاومة أن الحرب لن تبقى في حدود غزة إذا استمرت جرائم الاحتلال أو اندفع نحو حماقة الغزو البري.

وما يضاعف هذه المخاوف هو عقدة الهزيمة التي صنعها انتصار تموز اللبناني في عمق النفسية اليهودية، وتنامي قدرات حزب الله إلى الحد الذي يجعل خوض حرب مفتوحة معه إعلان يوم القيامة بالنسبة للكيان الزائل.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا