الأخبار

الرئيس المشاط يزور جامع الجند التاريخي

زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، جامع الجند التاريخي بمنطقة الجند في محافظة تعز، ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالجامع.

الرئيس المشاط يزور جامع الجند التاريخي


واطلع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، على احتياجات جامع الجند الذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل في السنة التاسعة للهجرة، من أعمال ترميم وصيانة والذي يعد من أبرز المعالم التاريخية الإسلامية.
واستمع الرئيس المشاط، من القائم بأعمال محافظ تعز إلى شرح حول مرافق الجامع الوقفية وأعمال الصيانة والترميم التي شملت الجامع ومرافقه المختلفة خلال الفترة الماضية، التي تم تنفيذها من قبل مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، بالإضافة إلى ما يحتاجه من أعمال ترميم حفاظاً على مكانته التاريخية.
وأشار فخامة الرئيس، إلى دور الجامع التنويري والتثقيفي للأجيال وتدريس علوم القرآن الكريم والعلوم الشرعية.
وعبر عن إعجابه بفن العمارة الإسلامية بجامع الجند وما يزخر به من إرث تاريخي.
فيما ثمن إمام جامع الجند أمين الضمري زيارة فخامة الرئيس مهدي المشاط للجامع والتي تعكس مدى الاهتمام بالمساجد التاريخية والأثرية، خاصة جامع الجند الذي أسسه الصحابي معاذ بن جبل.
رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي وعدد من المسؤولين بمحافظة تعز.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا