الأخبار

الكهرباء تمنح اول 7 محطات تراخيص مؤقتة بموجب المادة (67)

منحت وزارة الكهرباء والطاقة تراخيص مؤقتة لسبعة من ملاك مولدات كهرباء القطاع الخاص الملتزمين باللوائح والقوانين التي أقرتها الوزارة لتنظيم النشاط المؤقت، وذلك فيما يتعلق بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية للمستهلكين، وإلغاء ما يسمى بالاشتراك الشهري.

الكهرباء تمنح اول 7 محطات تراخيص مؤقتة بموجب المادة (67)

وعقب تسليم التراخيص، أكد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، الحرص على تشجيع المستثمرين الملتزمين بالقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الوزارة، وأهمها الالتزام بالتعرفة المقرة، وإلغاء أي رسوم زائدة.

وأشاد بدور ملاك المولدات الخاصة الملتزمين بتعليمات وزارة الكهرباء لتنظيم الاستثمار في مجال الطاقة، بما يحقق لهم الفائدة المعقولة، دون الإضرار بالمواطنين .. لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة ستكون شوكة الميزان بين المواطن وملاك المولدات الخاصة لضمان الإنصاف للمواطن، وعدم تعرضه للإبتزاز.

ودعا الدكتور البخيتي ملاك المولدات إلى الاِقْتِدَاء بأقرانهم الملتزمين، مشددا على أهمية ترتيب أوضاع ملاك المولدات الكهربائية غير الملتزمين، بسرعة حصولهم على تراخيص مؤقتة وردت في المادة "67" من اللائحة المؤقتة لتنظيم نشاط ملاك المولدات الخاصة.

وأشار إلى أنه سيكون للوزارة الحق بعد ذلك في إيقاف نشاط المولدات الكهربائية غير المرخصة وفقاً للمادة "42" من قانون الكهرباء رقم " 1" لسنة 2009م. حضر التسليم وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبد الجبار الشامي ومدير المكتب الفني عبدالله الإرياني ورئيس الوحدة الاقتصادية بمجلس تنظيم أنشطة الكهرباء علي عزيز ونائب مدير المجلس صالح جابر وعضوا اللجنة الفرعية نبيل أبو دنيا وزيد صلاح عزيز

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا