الأخبار

تدشين حملات التوعية بالسعر الجديد للخبز في المحافظات  

26سبتمبرنت -

دشنت مكاتب الصناعة والتجارة في المحافظات حملة تدشين التوعية بالتعرفة الجديدة لأسعار الخبز ، حيث دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، اليوم، حملة التوعية الخاصة بالسعر الجديد للخبز المحدد بمبلغ 400 ريال للكيلو جرام .

تدشين حملات التوعية بالسعر الجديد للخبز في المحافظات  

وفي التدشين في مديرية صنعاء الجديدة ” مركز المحافظة” أكد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، أهمية تنفيذ الحملة لتعزيز وعي المواطن في تطبيق قرار خفض سعر الخبز وتثبيته.

وأشاد بدور وزارة الصناعة ومكتبها في المحافظة وحرصهما على تخفيف معاناة المواطنين، من خلال هذه القرارات والمتابعة المباشرة لتنفيذها.

بدوره أوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، فهد الغرباني، أن الحملة تهدف إلى التوعية بالسعر الجديد، وإلزام المخابز والافران ونقاط البيع بإشهار أسعار الخبز وفق القرار الجديد الصادر من الوزارة.

وبين أن الحملة تتضمن توزيع بروشورات وملصقات توعوية للأفران للإسهام في تعزيز الوعي المجتمعي للاستفادة من قرار تخفيض السعر، وتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة .

 

وأشار الغرباني إلى أنه سيتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بعد انتهاء المهلة المحددة من الوزارة ومدتها أسبوع، لافتا إلى أن الحملة تستهدف كافة المناطق والمديريات.

فيما نوه مدير المديرية أحمد عثمان بدور مكتب الصناعة في ضبط الأسعار وتخفيف جزء من معاناة المواطنين، مؤكدا حرص السلطة المحلية على مساندة جهود المكتب في هذا الجانب.

 

حجة

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة ،اليوم، حملة التوعية وتوزيع الملصقات الخاصة بالسعر الجديد للخبز المحدد بمبلغ 400 ريال للكيلو جرام .

وفي التدشين في المحابشة ومركز المحافظة وافلح اليمن، أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، محمود وهبان، أن الحملة تهدف إلى التوعية بالسعر الجديد، وإلزام المخابز والافران ومنافذ البيع بإشهار أسعار الخبز وفقا للقرار الجديد الصادر من الوزارة.

ونوه بجهود الأفران والمخابز التي بادرت للإلتزام بالتسعيرة الجديدة وفق القرار الجديد، داعيا كافة الأفران والمخابز للإلتزام بالتسعيرة الجديدة خلال مدة المهلة الممنوحة لهم المحددة بأسبوع واحد .

 

وبين أن الحملة تتضمن توزيع بروشورات وملصقات توعوية للأفران للإسهام في تعزيز الوعي المجتمعي وتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة .

ولفت إلى أنه سيتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بعد انتهاء المهلة المحددة من الوزارة ومدتها أسبوع، لافتا إلى أن الحملة تستهدف كافة المناطق والمديريات.

فيما نوه أمين عام محلي المحابشة، ناصر هبه، بدور مكتب الصناعة والتجارة في ضبط الأسعار وتخفيف جزء من معاناة المواطنين،مؤكدا حرص المجلس المحلي على مساندة جهود الصناعة في هذا الجانب.

 

ذمار

كما  دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار اليوم حملة التوعية بالتسعيرة الجديدة للخبز المحدد بمبلغ 400 ريال للكيلو جرام وفق قرار وزارة الصناعة والتجارة.

 

وتشمل الحملة توزيع ملصقات خاصة بالتسعيرة الجديدة، ونشر الوعي بأهمية الالتزام بالتسعيرة الجديدة والتي تم تعميمها على الأفران والمخابز ومنافذ البيع وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إبلاغ مكتب الصناعة عن أي مخالفات.

 

وخلال التدشين في كل من مدينتي ذمار ومعبر أكد مدير مكتب الصناعة بذمار المهندس هاشم إبراهيم الوريث أهمية حملة التوعية في تثبيت التسعيرة الجديدة المعتمدة من الوزارة وفقا للقرار الملزم للأفران والمخابز ونقاط البيع ببيع الكيلوجرام من الخبز المسطح والكدم والروتي بمبلغ 400 ريال.

 

ودعا المواطنين إلى الشراء بالوزن بالكيلو جرام وأجزاءه حتى لا يقع المواطن ضحية الغش.. مهيبا بالمواطنين التعاون مع مكتب الصناعة في الإبلاغ عن مخالفات الامتناع عن البيع بالميزان، أو نقص وزن القرص بأنواعه عن (50 جراما)، وعدم عرض وإشهار أسعار البيع، أو عدم تدوين بطاقة البيان على أكياس الخبز “المسطح الآلي”.

 

فيما أشار نائبا مدير الصناعة ناشر عمران، ونصر عبد القادر صلاح، إلى أهمية التزام أصحاب المخابز والأفران بالتسعيرة الجديدة، واستشعار مسؤوليتهم في مراعاة ظروف المواطنين ومعاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

 

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بمديرية جهران خالد الفلاحي، إلى أهمية استمرار حملات الرقابة للحد من ظاهرة الغش في الأسعار والأوزان وضبط المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين وإحالتهم للنيابة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا