الأخبار

الحوثي يثير قضية حساسة بشأن «اليمنية» .. ومصير 304 مليون ري سعودي؟

26 سبتمبر نت: خاص| اثار عضو السياسي الاعلى محمد علي الحوثي قضية حساسة بشان طيران اليمنية وعدة اسئلة تتعلق باصول الشركة واسطولها المتهالك ومصير 304 مليون ريال سعودي من ايراداتها.

الحوثي يثير قضية حساسة بشأن «اليمنية» .. ومصير 304 مليون ري سعودي؟

وقال محمد الحوثي في حسابه على تويتر : "صور قاتمة تتأكد عن الماضي بكل تفاصيله تُظهر إحداها هذه الأسئلة : - لماذا لم تمتلك الجمهوريةاليمنية شركة طيران مدني خاصة بها بمِلكية كاملة؟ - أين أُهدرت ثروات اليمن طوال العقود السابقة لدرجة أن لا تستطيع الدولة امتلاك ناقل جوي وطني بدون شريك خارجي؟ - أين نُهبت أموال الشعب فلم تتمكن الدولة من شراء طائرات للناقل الوطني تتناسب وحجم شعبنا العزيز؟

وتسائل حول سبب مصادرة امريكا والسعودية الحق الانساني لليمنيين في السفر للخارج بالقول: - لماذا تتعمد امريكا والسعودية الاستمرار في ارتكاب جريمة مصادرة الحق الإنساني للشعب اليمني في السفر إلى الخارج بمن فيهم المرضى والطلاب؟، وهذه المرة عبر شركة طيران اليمنية؟.

مضيفا "- ما دامت الشركة قد صرفت 304 مليون ريال سعودي، ومع أنه قد وفّرت النفقات والمرتبات شهريا من صنعاء، فأين ذهبت الأموال؟ هل ذهبت إلى السعودية (الشريك) كجزء من أرباح حصتها؟

واكد إن إيقاف خدمات شركة طيران اليمنية عن الشعب اليمني تعسفٌيدعو إلى مراجعة التزاماتها للوصول إلى شراء طائرات خاصة بالجمهورية اليمنية بدلاً من ارتهانها للشريك السعودي .

وشدد على جهازي هيئة مكافحة الفساد والجهات المختصة فتح الملف للوصول للحقيقة وحماية حقوق الشعب من الابتزاز والعبث والفساد لأن #اليمن_غالي_وعلمه_عالي

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا