الأخبار

الوزراء والمسؤولين يهنئون قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي


26سبتمبرنت:

في برقيات تهان لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط بمناسبة اعياد الثورة اليمنية 21سبتمبر و26سبتمبر والمولد النبوي الشريف اكد الوزراء والمسؤولين على عظمة المناسبة كونها تحل على شعبنا اليمني وهو يعيش النصر الكبير على الاعداء

الوزراء والمسؤولين يهنئون قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي

ففي برقية لعضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني عبر فيها عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والمرابطين في الجبهات وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبات الوطنية والدينية الغالية على قلوب كل اليمنيين.
وأشار إلى أن هذه المناسبات تحل على الشعب اليمني هذا العام، وهو يعيش النصر على الأعداء الذين عمدوا خلال السنوات الماضية لاستخدام كافة الوسائل للنيل من إرادته.
ولفت الوهباني إلى حكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في قيادة هذه المسيرة الثورية المباركة والمشروع الوطني المقاوم للمعتدين، وبنهجه في توطيد الجبهة الداخلية طيلة الأعوام الماضية والحفاظ على مكتسبات الوطن.
وأشاد بخطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى في الذكرى الـ 61 لثورة الـ 26من سبتمبر وما تحملها من رسائل مهمة.
وبارك العرض العسكري المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء احتفاءً بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر الظافرة، وما حمله من رسائل وطنية وسياسية وعسكرية مهمة على المستويين الداخلي والخارجي.
وابتهل عضو السياسي الأعلى إلى الله العزيز القدير أن يعيد هذه المناسبات الوطنية والدينية وقد تحقق للشعب اليمني كافة تطلعاته في السلام العادل والمشرف والاستقرار والاستقلال والسيادة الكاملة على كل شبر من التراب الوطني.

من جاببه اوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع - رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان أن هذه المناسبة الدينية تحمل معها بشائر النصر أعلاماً خفاقة في ربوع اليمن مقتلعة جذور الجاهلية المعاصرة بأعظم مشروع إيماني ثقافي عرفته البشرية وهو المشروع الرسالي المحمدي المبعوث به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى الناس كافة.

ولفت إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي وحلحلة قضايا الثارات وإرساء التسامح في أوساط المجتمع.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزّز من النصر والصمود الذي حققه الشعب اليمني أمام قوى الغزو والاحتلال.

وأكد الرويشان، أن مناسبة المولد الشريف تكتسب أهميتها من واقع الأمة الذي يحتاج إلى إعادة انتعاش في إحياء المبادئ والقيم المهمة والأساسية التي أمر الله عز وجل بها على لسان رسوله الكريم .. وأضاف "إن احتفالاتنا رسالة شعبية يمنية قوية للعالم أننا متمسكون بعهدنا وقيمنا المحمدية".

واعتبر هذه المناسبة حافزاً للإسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء لله ورسوله .. مجدداً العهد باستمرار الصمود والثبات حتى تحرير كافة تراب الوطن من رجس الغزاة والمحتلين، وتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، عبر وفي برقية تهنة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياده الوطنية.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يجسد الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالرسول الكريم والولاء له والسير على نهجه وقيمه السامية .

ولفت إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف محطة للتزود من أخلاق وصفات وسيرة الرسول الأعظم الذي آزروه ونصروه منذ فجر الإسلام..

 وعبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل  باسمه ونيابة عن كوادر القطاع الصحي عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة مع العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وما يشهده اليمن من عزة ورفعة على كافة المستويات.. لافتا إلى أن دول العدوان أمعنت في استهداف الشعب اليمني المتمسك بنهج الرسول الأعظم في رفض الظلم والمضي في مسار التحرر من الوصاية والهيمنة التي يمارسها أعداء الأمة.
وأكد وزير الصحة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره القدوة في كل مجالات الحياة.
رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله عبر وفي برقية تهنئة باسمه ونيابة عن أعضاء الهيئة ومنتسبيها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن، وأبناء الشعب اليمني، بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأكد أن ابتهاج الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يعبر عن ارتباطهم بالمنهج الإلهي، وهويتهم الإيمانية الخالصة وصلتهم الوثيقة بالرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، ومدرسة ايمانية لاستلهام الدروس والمعاني والدلالات السامية وتجديد ولائهم لنبيهم الكريم، والسير على نهجه وقيمه العظيمة، وردا على الإساءات المتكررة لأعداء الإسلام على المسلمين ومقدساتهم وقرآنهم ونبيهم الكريم، ومحاولات نشر الرذيلة والفساد الأخلاقي.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن الشعب اليمني في ظل قيادته الحكيمة يستلهم صموده الأسطوري في مواجهة قوى الشر والعدوان دفاعاً عن وطنه وحقه في العزة والحرية والاستقلال من المنهج القرآني والنبوي.. سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية العظيمة وقد تحقق للشعب اليمني النصر، واليمن ينعم بالأمن والاستقرار والازدهار.
من جانبه عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل في برقية تهنئة باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس وكافة منتسبي السلطة القضائية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم، وفضل النبي الكريم، ورسالته الخالدة التي أرست منظومة الايمان والتشريع وقيم العدل والأخلاق.
ولفت القاضي المتوكل، إلى أن السلطة القضائية وهي تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف، تعبّر عن الاعتزاز بإقبال أبناء الشعب اليمني على إحيائها، بشكل يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام وتأكيدا على ضرورة التصدي لكل محاولات الإساءة أو الانتقاص من مكانة النبي ورسالته في قلوب أبناء الأمة.
وأكد على أهمية تسليط الضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات.
ولفت رئيس مجلس القضاء، إلى ضرورة وقوف الجميع أمام هذه المحطة التربوية والفكرية والثقافية للاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، كما هي مناسبة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء، وفرصة لبث روح الإخاء والتعاون والخلاص من كل عوامل الفرقة والكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد والأمة الإسلامية.
ودعا جميع مكونات الشعب إلى الحضور المشرف في فعالية يوم غد الأربعاء في ميدان السبعين باعتبارها رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول الأعظم.
وجدد التأكيد على موقف السلطة القضائية الداعم لجهود القيادة الثورية في إعلان التغيير الجذري بما يحقق المصلحة العليا للوطن.. سائلا المولى القدير أن يُعيد هذه المناسبة الدّينية العظيمة وقد تحقق لليمن النصر المبين.
ورفع وزير الإدارة المحلية علي القيسي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وعبر وزير الإدارة المحلية باسمه ونيابة عن قيادات وكوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية عن التهاني والتبريكات للقيادة القيادة الثورية والمجلس السياسي ورئيس وأعضاء الحكومة بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي هذا العام والشعب اليمني أكثر قوة وعنفوانا بعد تسع سنوات من الصمود والعمل الدؤوب على تطوير القوات المسلحة والأمن حتى أصبحت قوة ردع قادرة على الوصول إلى جميع أهدافها.
ولفت الوزير القيسي إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية مهمة يستمد منها الشعب اليمني وغيره من الشعوب الإسلامية القوة والثبات والصبر في مواجهة التحديات، اقتداء بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي انتصر على الباطل وساد الأرض عدلا ورحمة.
وجدد تأكيد الوزارة وكل العاملين فيها على المضي قدما خلف القيادة الحكيمة في مسيرة النضال والصمود والبناء حتى تحقيق النصر المؤزر، وبناء اليمن الحديث.

 من جانبه  رفع أمين العاصمة ومحافظو المحافظات برقيات تهان إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشاروا في برقيات التهاني إلى أن هذه المناسبة الدينية الجليلة تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية المباركة.

وأكدوا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم الواسع وغير المسبوق يجسد الهوية الإيمانية لشعب الإيمان والحكمة، تأكيدا على التمسك بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهجه في مواجهة قوى الاستكبار.

وابتهلوا إلى المولى القدير أن يعيد هذه المناسبات الدينية والوطنية وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبوا إليه من نصر وتمكين ورفعة وتقدم.

من جانبه اكد وزير الأشغال العامة غالب مطلق أن تفاعل واهتمام اليمنيين بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على نطاق واسع ومشرف يعبر عن قوة وصلابة وأصالة هذا الشعب، ووفائه وحبه لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار إلى أن اليمنيين يقدمون من خلال الحفاوة والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة الدينية الجليلة، النموذج المشرف في الارتباط بالنبي والسير على نهجه في تعزيز الصمود والثبات ومواجهة قوى البغي والاستكبار.
وابتهل وزير الأشغال إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العظيمة، وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من نصر وتمكين وتقدم وازدهار في ظل قيادته الثورية الحكيمة.

من جانبه رفع وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن ، مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وعبّر الوزير الكبسي في البرقية عن أطيب التهاني باسمه ونيابة عن كل منتسبي الوزارة والوحدات التابعة لها، بهذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب كل أبناء اليمن .
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة سنوية هامة لتزكية النفوس والرجوع إلى سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بمناقبه والاقتداء بنهجه القويم.

وأكد وزير الثقافة أهمية هذه المناسبة، التي تتعزز من خلالها علاقة اليمنيين بالرسول الأعظم، الذي خصهم بمنزلة عظيمة لمواقفهم المشرفة في خدمة الإسلام منذ فجر الدعوة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا