الأخبار

الارصاد يتوقع امطارعلى عدة محافظات واجواء حارة في الصحاري


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

الارصاد يتوقع امطارعلى عدة محافظات واجواء حارة في الصحاري

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الساحل الغربي وسهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها وعلى أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وصعدة.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، صنعاء، عمران، سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 42 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية ودرجات الحرارة بين 35- 38 درجة.

ولفت إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 15- 26 عقدة، ومعتدلة على السواحل الشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 17 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الحوبان : 15ملم، تعز- المطار : 7.6، إب : 1.6 ملم.

وهطلت أمطار على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت و سهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح المواطنين في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا