الأخبار

طوارئ صحية في ساحات الاحتفالات بالمولد النبوي

 استكملت وزارة الصحة العامة والسكان الترتيبات الصحية في كافة ساحات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

طوارئ صحية في ساحات الاحتفالات بالمولد النبوي

وأكد نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني الجاهزية العالية للطواقم الطبية والصحية والإسعافية بالشراكة مع القطاع الطبي الحكومي والخاص ومكاتب الصحة بالمحافظات لتنفيذ الخطة الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وأوضح أنه تم تخصيص كوادر طبية لتقديم الخدمات الصحية لضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المستشفيات والمخيمات الميدانية وسيارات الإسعاف، فضلا عن التجهيزات الطبية في المداخل والتقاطعات الرئيسية للطرق المؤدية للساحات.

ودعا الدكتور المروني ضيوف رسول الله القادمين للاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم إلى اتباع إجراءات السلامة والالتزام بقواعد المرور وتجنب التدافع والاكتظاظ، مؤكداً الحرص على صحة وسلامة الجموع والحشود الشعبية المليونية القادمة إلى ساحات الاحتفالات بهذه المناسبة استشعاراً للمسؤولية التي تقع على عاتق القطاع الصحي.

وأشار إلى تجهيز مخيمات نوعية تضم كوادر وطواقم طبية وفنية من مختلف التخصصات بكامل متطلباتها ومستلزماتها، إلى جانب سيارات الإسعاف بطواقمها في الساحات وعلى الطرق المؤدية إليها والطرق السريعة بين المحافظات.

كما أكد نائب وزير الصحة الحرص على تقديم خدمات طبية وإسعافية نوعيةٍ ذات جودة، مشمولةً بمنظومة للطوارئ والإحالة الطبية عالية الكفاءة لاستقبال ومعالجة الحالات المرضية الشديدة والإصابات الحرجة التي تتطلب تدخلات طبية ورعاية صحية مكثفة.

وأفاد تقرير صادر عن الوزارة أن عدد المخيمات الطبية التي خصصتها الوزارة ومكاتبها بالمحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص، 70 مخيماً طبياً يضم أربعة آلاف و 929 كادراً طبياً وفنياً وإسعافياً وإشرافياً، منها 12مخيماً و772 كادراً في ساحة الاحتفاء المركزي بميدان السبعين، وأربعة مخيمات طبية و334 كادراً في ملعب الثورة الرياضي المخصص للنساء بالعاصمة صنعاء، و54 مخيماً وثلاثة آلاف 823 كادراً للساحات الاحتفائية بالمحافظات.

وأوضح التقرير أن الوزارة ومكاتبها التنفيذية بالمحافظات خصصت 59 مستشفى حكومياً و230 مستشفى خاصاً بالأمانة والمحافظات، لاستقبال ومعالجة الحالات الطارئة، منها خمسة مشافٍ حكومية و82 مشفى خاصاً للاحتفائية المركزية بميدان السبعين وملعب الثورة بالأمانة، و84 مستشفى حكومياً و148 مستشفى خاصاً في المحافظات.

وأشار إلى أنه تم تأمين 106 سيارات إسعاف و 564 كادراً إسعافيا لمجمل الساحات، وكذا 177سيارة إسعاف و385 كادراً إسعافياً في الطرقات المؤدية للساحات والطرق السريعة خارج المدن.

وذكر التقرير أنه تم تأمين 25 سيارة إسعاف مع 50 كادراً إسعافياً لساحة الاحتفاء المركزي بميدان السبعين، و53 سيارة إسعاف و53 كادراً إسعافياً في الطرق المؤدية لساحة الاحتفاء المركزي والطرق السريعة، بينما خصصت لساحات الاحتفاء بالمحافظات مع ساحة ملعب الثورة بصنعاء، 81 سيارة إسعاف و514 كادراً إسعافياً، إضافة إلى 124سيارة إسعاف و332 كادراً إسعافياً في الطرقات المؤدية للساحات والطرق السريعة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا