الأخبار

هيئة رئاسة مجلس النواب: اليمن في معركة مع تحالف العدوان

باركت هيئة رئاسة مجلس النواب، في اجتماعها المنعقد اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس النواب، يحيى علي الراعي رئيس الهيئة، العروض العسكرية المهيبة التي شهدتها ساحة العروض بميدان السبعين، بمناسبة العيد التاسع لثورة ال21 من سبتمبر والذكرى الحادية والستين لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدتين والمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

هيئة رئاسة مجلس النواب: اليمن في معركة مع تحالف العدوان

وعبّرت الهيئة عن فخرها وكل اليمنيين الأحرار بالإنجازات العسكرية التي تحققت تتويجا للانتصارات رغم ظروف العدوان والحصار اللذين ما تزال تداعياتهما حتى اليوم.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس أن العرض العسكري الذي شهدته العاصمة صنعاء يؤكد اقتدار اليمن على حماية مياهه وجزره وأراضيه وسيادته الوطنية وأنه أصبح لديه قوة ردع بحرية وبرية وجوية قادرة على إفشال مخططات الأعداء.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن اليمن في معركة كبرى مع تحالف العدوان الأمريكي السعودي لانتزاع حقوق الشعب اليمني وسيادته واستقلاله.

ودعت الهيئة المجتمع اليمني بكل أطيافه ومكوناته السياسية والمجتمعية والوطنية الحرة إلى تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود إلى جانب توجه قائد الثورة سماحة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لمواجهة التحديات على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، ومساندة كافة المسارات التي تتخذها القيادة للتغيير وإصلاح الأوضاع جذرياً وكذلك انتزاع حقوق الشعب اليمني المسلوبة وثرواته المصادرة واستعادة أرضه المحتلة

ودعت أعضاء مجلس النواب لاستئناف جلسات المجلس السبت المقبل15ربيع الأول 1445هـ الموافق 30 سبتمبر2023م.

وأهابت هيئة رئاسة مجلس النواب بالجميع الخروج الحاشد والمشرف في الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق بإيمان وتاريخ الشعب اليمني ونصرته لله ولكتابه ولرسوله استجابة لدعوة قائد الثورة، وذلك في إطار الرد العملي للإساءات المتكررة واستهداف المقدسات والرموز الدينية وتفعيل سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية للدول المسيئة.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن الدول الغربية تحاول إيجاد المبررات للإساءة المتكررة للقرآن الكريم تحت عناوين واهية ما يتطلب توحيد الجهود واعتبار القرآن الكريم رمزا مقدساً للمسلمين في حياتهم اليومية لأن من أحرق القرآن الكريم في السويد كان مدفوعا من اللوبي الصهيوني لأهداف سياسية متطرفة .

وأكدت الهيئة أنه "لابد من وضع حدود سياسية وقانونية لهذه التصرفات والإساءات المتكررة".

وطالبت الدول والبرلمانات العربية والإسلامية بتوحيد الجهود ضد الهيمنة الأمريكية والقطب العالمي الواحد الذي يسعى لاضطهاد الشعوب ونهب ثرواتها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا